العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ

في مباراة مثيرة … تعادلت تونس والمغرب وديا

فيما تغلبت الجزائر على ليبيا

أرغم المنتخب التونسي لكرة القدم مضيفه منتخب المغرب على التعادل بهدف لمثله في مباراة ودية دولية أقيمت بينهما أمس الأول (الأربعاء) على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط. وكان منتخب تونس الأفضل تنظيميا فوق أرضية الملعب في بداية اللقاء وبدا على لاعبيه الانضباط الخططي وكان الأقرب لافتتاح التسجيل في الدقيقة 25 بعد ان شن سلسلة من الهجمات على المرمى المغربي.

إلا أن المنتخب المغربي تمكن من التقدم بهدف من ضربة رأس جميلة لمهاجمه مروان الشماخ بعد كرة أرسلها يوسف السفري من ناحية اليسار في الدقيقة 29.

وأضاع عثمان العساس فرصة إضافة الهدف الثاني لاسود الأطلس بعد 3 دقائق عندما مرت تسديدته بعيدا عن المرمى.

وأتيحت للمدافع التونسي كريم حقي فرصة لمعادلة النتيجة في نهاية الشوط الأول لكن كرته مرت بجانب القائم.

وزادت فعالية المنتخب التونسي في الشوط الثاني مستفيدا من حال الارتباك التي أصابت لاعبي المغرب واستغل الضيوف خطأ فادحا للحارس المغربي طارق الجرموني ليحرزوا هدف التعادل عبر المهاجم عصام جمعة في الدقيقة 62.

وبحث المنتخبان عن تسجيل هدف السبق فيما تبقى من زمن الشوط الثاني لكن جميع المحاولات باءت بالفشل بسبب التسرع وغياب التركيز على رغم إجراء المدربين محمد فاخر وروجيه لومير لعدة تغييرات. وجاءت المباراة التي حضرها نحو 20 ألف متفرج في إطار استعدادات المنتخبين لاستكمال مبارياتهما بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2008. ويستعد منتخب المغرب متصدر المجموعة 12 في التصفيات لمباراته خارج أرضه أمام منتخب زيمبابوي يوم 24 مارس/ آذار المقبل، بينما سيلعب منتخب تونس متصدر المجموعة الرابعة خارج أرضه أمام منتخب سيشل.

وتغلب المنتخب الجزائري على نظيره الليبي 2/1 باستاد 5 يوليو في العاصمة الجزائرية ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس الأمم الإفريقية لعام 2008 في غانا.

وسجل أحمد شيباني هدف التقدم لليبيا في الدقيقة 48 من المباراة ورد رفيق صايفي ومهدي منيري بهدفين للجزائر في الدقيقتين 63 و68.

العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً