العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ

مواجهات نارية في انطلاق إياب الدوري السوري

تنطلق اليوم (الجمعة) مباريات المرحلة الرابعة عشرة، الأولى من إياب بطولة سورية لكرة القدم عبر مواجهات نارية أبرزها ديربي مدينة حلب بين الاتحاد المتصدر وجاره الحرية. وفي حمص يلتقي الكرامة حامل اللقب مع الطليعة، وفي دمشق دربي المدينة بين الوحدة والمجد، وفي اللاذقية حطين مع جبلة، وفي القرداحة فريقها المحلي مع تشرين، وفي دير الزور الفتوة مع الوثبة، وتختتم المرحلة غدا (السبت) في دمشق بلقاء دربي بين الجيش والشرطة. ويتطلع الاتحاد المتصدر (34 نقطة) إلى اصطياد عصفورين دفعة واحدة عندما يلتقي جاره الحرية الرابع عشر الأخير (8 نقاط)؛ الأول استمراره في الصدارة، والثاني حسمه لزعامة المدينة في مباراة يتفوق فيها الاتحاد في كل شيء لكن خصوصية المباراة وأهميتها وخصوصا بالنسبة للحرية قد تلغي الكثير من الفوارق الفنية وتفتح باب كل الاحتمالات. ذهابا فاز الاتحاد 2/صفر. وستكون حمص مسرحا لمباراة ساخنة بين الكرامة حامل اللقب وثاني الترتيب (33 نقطة) مع ضيفه الطليعة الثالث (30 نقطة) في مواجهة سيقدم فيها محترف الكرامة الجديد السنغالي سانغو أوراق اعتماده كمهاجم قيل انه من طينة الهدافين.

ومن جهته، أكد مدرب الطليعة محمد عطار قدرة فريقه على الفوز على رغم غياب مدافعه الدولي خالد البابا ودفاعه النيجيري ايمانويل.

أما مدرب الكرامة محمد قويض فقد رد على مدرب الطليعة متهكما «كل متحد خاسر» على رغم انه أشار إلى صعوبة المباراة وبأن كل الاحتمالات قائمة، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1/1. ويدخل الوحدة العاشر (12 نقطة) مباراته وجاره المجد الخامس (17 نقطة) معززا بمهاجمه الجديد الزامبي بيتر موتالي تحت هاجس الفوز بالنقاط الثلاث والابتعاد عن دائرة الخطر، في الوقت الذي يتطلع فيها المجد إلى تأكيد فوزه ذهابا 1/صفر، وان كان سيفتقد جهود هدافه رجا رافع المصاب، والمباراة عموما متكافئة ومفتوحة الاحتمالات. وتطل نافذة التكافؤ على لقاء حطين السادس (16 نقطة) وضيفه جبلة الثامن (13 نقطة) وان كان الضيف يعول الكثير على مهاجمه الجديد العراقي هشام محمد الذي سيشكل قوة هجومية إلى جانب المهاجم المصري محمد أنور. ذهابا فاز حطين 2/صفر. ويتفوق تشرين السابع (16 نقطة) على مضيفه القرداحة الثاني عشر (12 نقطة) بنواح كثيرة بيد أن أهمية المباراة بالنسبة للمضيف قد تقلب الموازين. ذهابا تعادلا 1/1. ويأمل الوثبة الثالث عشر (11 نقطة) بقيادة مدربه الجديد العراقي عبدالإله عبدالحميد وبمهاجمه المغربي الجديد أيضا سعيد الكأس تحقيق نتيجة ايجابية على ارض مضيفه الفتوة التاسع (13 نقطة) والذي عزز صفوفه بلاعب الوسط العراقي علاء نيروز وبمدربه الجديد القديم هشام خلف، ويبقى الفتوة أكثر قربا من نقاط الفوز بعيدا عن المفاجآت. ذهابا فاز الفتوة 1/صفر.

العدد 1617 - الخميس 08 فبراير 2007م الموافق 20 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً