العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ

سعد التخصصي يواصل سلسلة ندواته التثقيفية

تحت عنوان طريق الأمومة بلوحات إرشادية

تحت عنوان: «طريق الأمومة طريق بلوحات إرشادية» ينظم مستشفى سعد التخصصي بالخبر سلسلة من الندوات التثقيفية، تناقش أهم الموضوعات التي تتعلق بصحة الأم والجنين منذ بداية مرحلة الحمل لدى المرأة وحتى ما بعد الولادة، وذلك بدءا من السادس من فبراير/شباط الجاري الجاري وحتى 25 أبريل/نيسان المقبل.

وأفادت المدير التنفيذي لمستشفى سعد التخصصي مي الخنيزي بأن البرنامج سيشارك فيه نخبة من الأطباء المتخصصين في هذا المجال، وذلك للتعريف بالقواعد العامة الواجب إتباعها في حال حدوث أية مشكلات تواجه الأم أو الجنين، بالإضافة إلى حث الأمهات على الرضاعة الطبيعية، وإبراز دورها في توطيد العلاقة بين الأم ومولودها. وأشارت نائب المدير التنفيذي ورئيس لجنتي التثقيف الصحي، والرضاعة الطبيعية بمستشفى سعد التخصصي سحر الدوسري أن سلسلة الندوات ستناقش العديد من الموضوعات التي تهم المرأة قبل دخولها عالم الأمومة، كفحص الدم قبل الزواج، وكذلك العناية بتنظيم الأسرة، وغيرها من المحاور التي تتعلق بأهم الفترات التي تمر بها الأم أثناء الحمل.

وأضافت الدوسري أن المستشفى توفر جميع الامكانات والتقنيات للعناية بالمرضى، وتقديم المعلومات والإرشادات الصحية المختلف في تلك الندوات لنشر الوعي والتثقيف الصحي لكافة فئات المجتمع، وذلك وفقا لقواعد وتوجيهات منظمة الصحة العالمية.

وأكدت سكرتيرة لجنة التثقيف الصحي بالمستشفى مسيكة الخالدي أنه سيتم على هامش هذه الندوات عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية التي تتحدث عن الأنماط الصحية الواجب إتباعها في هذه المرحلة المهمة، والمشكلات التي تواجه الأم والجنين، مشيرة إلى أنه سيتم فتح باب النقاش والإجابة عن تساؤلات الحاضرات عن الموضوعات المختلفة التي تهم المرأة.

ويشار إلى أن مستشفى سعد التخصصي يسعى للحصول على لقب المستشفى الصديق للطفل، ضمن استراتيجيته في تهيئة الأجواء الصحية والنفسية المناسبة، وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، من اجل الحفاظ على بيئة خالية من الأمراض بالمنطقة الشرقية والمملكة.

العدد 1627 - الأحد 18 فبراير 2007م الموافق 30 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً