العدد 2248 - الجمعة 31 أكتوبر 2008م الموافق 01 ذي القعدة 1429هـ

تشكيلة «ماديسون» لموسم خريف 2008

تقدم دار «كوتش» للجلديّات تشكيلة «ماديسون» من حقائب اليد والأكسسوارات النسائية، لتطرح من خلالها مفاهيم تصميمية جديدة وتستحدث تفاصيل مفعمة بروح الأنوثة. هذه القطع الجديدة تحمل توقيع رئيس دار «كوتش» ومديرها الإبداعيّ التنفيذيّ ريد كراكوف، الذي استوحى أشكالها من شكل حقيبة السفر اليدويّة الكلاسيكيّة التي تعتبر من أشهر إبداعات «كوتش».

وتتميز تشكيلة «ماديسون» باستخدام الخامات الليّنة الخفيفة، بما فيها الجلد عالي اللمعان والجلد الطبيعيّ الطريّ، كما تتميز بتسخيرها للأسطح المعدنيّة المصقولة في توليد مؤثرات بصريّة تشبه مفعول المرايا المتقابلة. إلى جانب الاهتمام الفائق بالتفاصيل، تستحدث تشكيلة «ماديسون» عددا من العناصر التصميمية التي تؤكد على روح الأنوثة الطاغية على التشكيلة الجديدة، ومنها بشكل خاص الأبازيم (البكل) المطليّة بالمينا المتألقة، والسلاسل الأنيقة التي تزيد القطع وقارا ودلالا في الوقت ذاته. واستخدمت هذه البكل والسلاسل في قطع التشكيلة بشتى فئاتها، سواء المخصصة للمناسبات أو المصممة للاستخدام اليوميّ، بما في ذلك حقيبة «سابرينا» وحقيبة «جوليان».

وتتميز تشكيلة «ماديسون» أيضا بنقشة خاصة بها، استوحاها المصمم ريد كراكوف من شغفه بالفن الحديث، وتحديدا من مذهب «أوپ آرت» الفنيّ الذي يعتمد على مؤثرات الخداع البصريّ لتوليد صور تبدو وكأنها تتحرك على الأسطح الجامدة. واستلهم كراكوف أعمال إثنين من مشاهير هذه المدرسة الفنية، هما جوزيف آلبرز ويكتور اساريلي، ليبتكر نقشة جريئة قويّة تضج بالألوان العصرية، أطلق عليها اسم «كوتش أوپ آرت» وزيّن بها الكثير من قطع تشكيلة «ماديسون» الجديدة.

العدد 2248 - الجمعة 31 أكتوبر 2008م الموافق 01 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً