العدد 1630 - الأربعاء 21 فبراير 2007م الموافق 03 صفر 1428هـ

اغتيال زعيم قبلي موالٍ للحكومة الباكستانية

إسلام آباد تتفق مع الهند على مكافحة الإرهاب

إسلام آباد، نيودلهي - أ ش أ، د ب أ 

21 فبراير 2007

أطلق مسلحون مجهولون النار على زعيم قبلي باكستاني في موقع قريب من بلدة تانك بمقاطعة وزيرستان الجنوبي بمنطقة القبائل الباكستانية الشمالية الغربية. وذكرت مصادر صحافية بمدينة بيشاور صباح أمس أن الزعيم القبلي عبدالكريم معروف بموالاته للحكومة الباكستانية وأنه متورط في المساعدة في عمليات ملاحقة الجماعات الإسلامية المتشددة الموالية لحركة «طالبان» الأفغانية. من ناحية أخرى، صادرت القوات الباكستانية كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات خلال غارات أمنية قامت بها على منطقة تشاجاي بإقليم بلوشستان أمس.

وقالت الأنباء الواردة من الإقليم إن القوات تمكنت من مصادرة 1707 قذائف مضادة للطائرات إلى جانب أربع عبوات ناسفة وقذائف صاروخية وقنابل يدوية، بالإضافة إلى أكثر من عشرين كيلوجراما من مخدر المورفين.

في سياق آخر، أعلنت البحرية الباكستانية أن 25 دولة من دول العالم ستشارك في مناورات بحرية متعددة الجنسيات تجري قبالة السواحل الباكستانية في الخامس من مارس/ آذار المقبل تحت شعار «أمان - 2007».

ونقلت صحيفة «جانج» الباكستانية عن مصادرها في القوات البحرية الباكستانية إن سفنا حربية من كل من الولايات المتحدة الأميركية وباكستان والمملكة المتحدة وفرنسا و الصين وإيطاليا وماليزيا وتركيا وبنغلاديش. وقالت مصادر البحرية الباكستانية ان 16 دولة أخرى ستشارك في المناورات بصفة مراقب وهي مصر وأستراليا والبحرين وإندونيسيا والأردن وليبيا والمالديف وميانمار والفلبين وقطر وروسيا وسنغافورة والسودان وإسبانيا والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي تطورات العلاقات الباكستانية الهندية، صرح وزيرا خارجية كل من البلدين أمس بأن بلديهما سيعالجان معا قضية الإرهاب، وذلك على إثر اجتماع الوزيرين على خلفية هجوم إرهابي على قطار عابر للحدود خلف 68 قتيلا.

العدد 1630 - الأربعاء 21 فبراير 2007م الموافق 03 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً