العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ

هدى درويش... علي القطان... وخالد الشاعر يضيئون «بحرين أف أم»

من خلال «برنامج نجوم الظهاري»

عند الساعة الواحدة والنصف هرع يركض كالمجنون يسابق الريح. الفضول جعلنا نلحق به ونراقبه (عله سُرق ويلاحق سارقه أو قد يكون هو السارق).صل المواقف الخاصة، نظر للعداد ووضع ثلاث مئة فلس (3 روبيات)... دخل لسيارته وأدار المحرك... تنهد فرحا، يكلم نفسه ويحرك رأسه، بدأ كالمهووس، تارة يضحك،ويكلم نفسه تارة أخرى، ظل على هذه الحال مدة ساعتين ونصف الساعة والابتسامة لا تفارق شفتيه، مللنا الانتظار والمراقبة، أشعة الشمس ألهبت وجوهنا، وزادت من فضولنا، قلنا لبعضنا صحيح نحن في الشتاء والسيارة تأخذ وقتا حتى تسخن، لكن ربع ساعة كفاية، إلا إذا كانت سيارته (من نوع آخر) وتستدعي ثلاث ساعات، اقتربنا من السيارة طرقنا النافذة فتحها متبسما سمعنا صوتا عذبا يقول (... أحنا نجوم الظهاري وانزور نجوم الظهاري... أندردش وانفرفش ما للهم عندنا أي طاري...)، عندها فقط «شفنا نجوم الليل في عز الظهرية» (من كثر الإحراج طبعا)، إذ ان هذا الرجل لم يكن إلا مستمعا لإذاعة بحرين أف أم ولبرنامج الجماهير الأول «نجوم الظهاري» خصوصا، إذ لم يشأ أن يفوته مقطع واحد من البرنامج.

«نجوم الظهاري» برنامج إذاعي جديد يبث في فترة الظهيرة عبر «بحرين أف أم» عند الساعة الواحدة والنصف ويستمر لمدة ثلاث ساعات. البرنامج من إعداد وتقديم علي القطان، خالد الشاعر وهدى درويش ومن إخراج أحمد الشريان.

ويتضمن البرنامج ثلاث فقرات ،يقدم أولها خالد الشاعر وهي بعنوان «ليموزين أف أم» وتهتم بتسلية السائقين بطرح أسئلة ودردشة خفيفة تنسيه زحمة الشوارع، فيما تتناول الفقرة الثانية التي تقدمها هدى درويش وهي بعنوان «الفقرة الجميلة» موضوعات تختص بالفن والموضة وتستضيف الفنانين من داخل وخارج البحرين، أما الفقرة الثالثة والأخيرة فهي من تقديم علي القطان وتحمل اسم «يا ساتر» وتتضمن عرضا للمواقف المضحكة والجريئة للمتصلين، بالإضافة إلى مسابقة الغناء والتي يشارك بها المتصلون.

«ألوان الوسط» دخلت كواليس البرنامج لتعرف التفاصيل فاختارت أن تلتقي « نجوم الظهاري» لتعرف المفيد.

«الفقرة الجميلة»

المذيعة الباسمة والوجه المحبوب هدى درويش صاحبة «الفقرة الجميلة» في برنامج «نجوم الظهاري» أعربت عن مدى سعادتها من النجاح الذي حققه البرنامج، مشيرة إلى أن الاتصالات والـ SMS، بالإضافة إلى حديث الناس وسؤالهم لها عند رؤيتها هم خير دليل على النجاح الذي استطاع البرنامج أن يصل إليه.

المتألقة الفاتنة

وقالت درويش لدى سؤالها عن الإضافة التي قدمها «نجوم الظهاري» لمشوارها الإذاعي والتلفزيوني، قالت: «أنا وبكل صراحة لم أضف للبرنامج، بل هو من أضاف لي، إذ أعطاني ثقة بالنفس...ففي السابق كنت أخاف البرامج المباشرة، لكن تشجيع المخرج أحمد الشريان والزميل خالد الشاعر لي زاد من ثقتي إذ أصبحت اليوم 200 في المئة. كما أني أصبحت وبفضل تقديمي لـ(نجوم الظهاري) أملك أسلوبا وطريقة خاصة للتعامل مع البرامج المباشرة».

أشارت درويش إلى أنها ومن خلال «الفقرة الجميلة» في البرنامج تقدم كل الموضوعات التي تختص بالفن والموضة، بالإضافة إلى أنها تسعد باستضافة الفنانين من داخل وخارج المملكة.

«المتألقة الفاتنة، والصوت المتميز، المتألقة...إلخ»، هي ألقاب أطلقها محبو هدى درويش عليها، وتعليقا على ذلك تقول درويش: «ألقاب المستمعين شهادة افتخر بها ووسام شرف أضعه على صدري... فنحن جميعا نعرف أن المستمع والمشاهد هما الحكم الأول والأخير الذي من خلاله نستطيع أن نعرف ما إذ كنا فعلا حققنا النجاح ووصلنا لغايتنا لنكون مع المستمعين ونشاركهم قضاياهم وأراءهم».

«نجوم الظهاري» رنة موبايل

النجم الساطع خالد الشاعر صنف «نجوم الظهاري» على أنه برنامج لكل الفئات، فقد قسم وقت البرنامج الذي يبدأ من الساعة الواحدة وحتى الساعة الثالثة ظهرا كالاتي:

- من الساعة الواحد وحتى الواحدة والنصف ظهرا، هي فترة للموظفين وربات البيوت وأولياء الأمور والعاطلين.

- من الواحدة والنصف وحتى الثانية ظهرا، تأتي فترة الطلاب في المدارس والمعاهد.

- من الثانية وحتى الثالثة هي فترة الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى طلبة الجامعات.

«أحنا نجوم الظهاري وأنزور نجوم الظهاري»، هي كلمات أغنية البرنامج التي ألفها المتميز خالد الشاعر، واتخذها محبو البرنامج نغمة في هواتفهم النقالة (الموبايل)...وتعليقا على ذلك قال خالد: «استخدام الناس لأغنية البرنامج كنغمة في هواتفهم معناه شيء واحد فقط...أن البرنامج انتشر وهو ناجح ومسموع...أحب أن تنتشر كلمات الأغنية لذلك أنا شخصيا أضع الأغنية كنغمة لهاتفي».

«ليموزين أف أم»

وأوضح الشاعر أن فقرة «ليموزين أف أم» التي يقدمها من خلال «نجوم الظهاري»، هي فقرة يتكلم فيها الناس عن قضية معينة، لا ترهق عقولهم - «وخصوصا أن جونا في البحرين يرهق الناس»، بحسب تعبيره. وأشار إلى أن سبب اختيار سائق التاكسي كمقدم لهذه الفقرة لكونه يركب معه الغني والفقير، المرأة والرجل...وهو رجل بسيط يستطيع أن يناقش مع أي شخص كل القضايا.

«النجم الساطع»

وعن لقب «النجم الساطع» الذي بات يعرف به خالد في البرنامج، قال: «هذا لقب أعتز به اطلقته عليّ مستمعة تدعى ريماس...وبصراحة أن مسألة الألقاب هي شغله حلوة وهي شهادة نستطيع أن نحتفظ بها مع مرور الوقت...الواحد فينا يخاف من ثورة الناس، إذ أن المذيع كلاعب كرة القدم الذي إذا سجل هدفا أهل فريقه لدوري معين فرحت الناس بالهدف ورفعت اللاعب، أما إذا حدث العكس فاللاعب يبقى في خط النار».

«يا ساتر»

هذا هو عنوان الفقرة الأخيرة من برنامج «نجوم الظهاري» التي يقدمها «الجنتل» علي القطان، وهي فقرة تطرح المواضيع والدراسات بصورة كوميدية ميسرة، كما تقدم المواقف المضحكة والمحرجة، هذا بالإضافة إلى أنها فقرة للاستماع إلى ألاصوات الغنائية.

واتفق القطان مع زميليه هدى وخالد على أن نجاح «نجوم الظهاري» يتضح جليا عن طريق الكم الكبير من الاتصالات التي يتلقاها البرنامج، بالإضافة إلى رسائل الـ SMS.

«الجنتل المحبوب»

هذا هو لقب علي القطان في برنامج «نجوم الظهاري»، وقال القطان تعليقا على هذا اللقب: «أفتخر بلقب الجنتل وأتمنى فعلا أن أكون مذيعا لطيفا مع الناس، ففي السابق كان المشاهدون والمستمعون يقولون أنه لا يوجد مذيع لطيف مع الناس».

وبشأن المواقف المحرجة التي واجهت القطان في البرنامج، أشار «الجنتل» إنه قد يضطر وكونه في برنامج مباشر إلى الاستماع إلى بعض الأصوات «النشاز» حتى تنتهي من أغنيتها، كما أن الـ SMS قد يصل للبرنامج بحروق ناقص وتضطر أنت إلى تركيب الأحرف حتى تستطيع قراءة الرسالة «وذلك صعب، خصوصا على الهواء مباشرة»، بحسب تعبير القطان.

من الإذاعة إلى التلفزيون

صرح القطان بأنه وبعد النجاح الذي حققه البرنامج الإذاعي «نجوم الظهاري» فإن هناك فكرة مازالت قيد الدراسة حاليا لتحويل البرنامج إلى «إذاعي تلفزيوني»، وبذلك سيكون البرنامج أسبوعيا، مشيرا إلى أن هذه الفكرة اقترحها المستمعون.

«بحرين توداي»

النجاح الكبير الذي حققه «نجوم الظهاري»، ربما يعود إلى المساندة التي اتاحها الموقع الإلكتروني «بحرين توداي»، إذ فتح منتدى خاصا بالبرنامج يستطيع من خلاله المستمعون طرح أفكارهم وأبداء آرائهم في البرنامج ومقدميه.

رواد هذا الموقع وغيره من المواقع التي تحوي منتديات خاصة بـ «نجوم الظهاري»، ليس من المستمعين فقط، بل حتى المقدمين أنفسهم فقد أوضحت المتألقة هدى درويش أنها تحب أن تتصفح منتدى «نجوم الظهاري» يوميا تقريبا لتكون بذلك قريبة من المستمعين ولتسمع مختلف الاراء، وتدرس جميع المقترحات.

العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً