العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ

للمرة الخامسة «جواد» نظمت ماراثونها البيئي بمشاركة تفوق الـ700

فيصل جواد: الطبيعة مرآة الحياة والماراثون يبث روح الوعي البيئي للجميع

انطلق صباح أمس (الجمعة) سباق الميني ماراثون السنوي الخامس تحت رعاية رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، في مجمع جواد التجاري بمنطقة باربار وسط حشد من المشاركين والمشجعين.

وقد صرح بهذه المناسبة رئيس مجلس إدارة مجموعة جواد التجارية فيصل جواد لصحيفة «الوسط» قائلا: «تعتبر المشاركة في هذا الحدث الرياضي المهم يومَ توعية لجميع أفراد المجتمع؛ لتأكيد أهمية الطبيعة والمحافظة على البيئة».

وأضاف قائلا: «حقيقة إني لسعيدٌ بهذه المشاركة، إذ فاق عدد المشاركين في ماراثون هذا العام 700 مشاركة، ونتطلع إلى زيادة أعداد المشاركين في الأعوام المقبلة لتصل إلى ألف مشاركة، وقد حرصت كثيرا على أن أكون بين المشاركين في هذا العام».

وأكد جواد أن «المجموعة تسعى إلى تنظيم هذا الماراثون كل عام؛ لنشر التوعية في المملكة بالمحافظة على بيئتها مع الكم الهائل من الزحف العمراني»، وبيّن أن «الوعي البيئي أصبح شغلَ الكثير من أقطار العالم ويجب الاهتمام بهذا الجانب، ولابد أن تهتم المجموعة؛ لتكون في مصاف الدول التي تهتم بالبيئة والمحافظة عليها».

يذكر أن الحدث من أكبر الفعاليات التي تقام في مملكة البحرين كل عام؛ إذ إنها تشارك في دعم، ونشر وتوعية مفهوم حماية البيئة.

ومن جانب آخر، صرح مدير مجمع جواد التجاري جواد محمود جواد بالقول: «إن هدفنا الرئيسي من هذا الحدث الفريد، زيادةُ الوعي بين الأفراد، وعائلات مجتمعنا وجميع المؤسسات والمنظمات بأهمية حماية البيئة، بالإضافة إلى بث روح الصداقة الحميمة والمرح».

وأضاف «إننا قد تعهدنا بدعم هذا الهدف الوطني النبيل، إذ ندعو الجميع، أفرادا وجماعاتٍ، ومؤسساتٍ، وجمعياتٍ وأندية إلى الانضمام والمشاركة معنا؛ كي نجعل من هذا الحدث يوما ناجحا لبيئتنا».

ويعتبر الهدف الأساسي من السباق، خلق روح المشاركة ونشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة في حياة الفرد؛ إذ إن الغرض الرئيسي للفعالية ليس نيل الفوز بقدر ما هو مشاركة جماعية لمثل هذه الفعالية ولو بخطوات مشي بسيطة.

وتكفل مجمع جواد التجاري بإقامة هذا الحدث بالتعاون مع «هاي لاند سبرينغ للمياه المعدنية الطبيعية ومشروب الطاقة فيغور».

يذكر أن المسافات المقررة للسباق هي: 5 كيلومترات للبنات والأولاد حتى سن الـ 15، و8 كيلومترات للرجال والسيدات من سن الـ 16 فأكثر. وقد وزعت جوائز قيمة للفائزين في السباق.

العدد 1632 - الجمعة 23 فبراير 2007م الموافق 05 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً