العدد 1658 - الأربعاء 21 مارس 2007م الموافق 02 ربيع الاول 1428هـ

الجودر: فتح مناقصة جسر بوابة مدينة عيسى نهاية مارس

المشروع سيستغرق نحو 30 شهرا

كشف وزير الاشغال والاسكان فهمي الجودر لـ «الوسط» أن «مناقصة جسر تقاطع بوابة مدينة عيسى ستفتح خلال نهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل»، مشيرا إلى أن مناقصات جسور خارطة البحرين ومنطقة السيف فتحت.

ونوه إلى أن «جسر مدينة عيسى سيستغرق 30 شهرا»، مؤكدا أن «الوزارة تقوم ببحث أمر 1600 شخص تنطبق عليهم اشتراطات صرف بدل السكن ولكنهم بسبب نقص المعلومات أو بسبب خطأ في رقم الحساب لم تصرف لهم المبالغ (...) إذ إن بعض القوائم التي ترجع إلى البنك يكون فيها 30 أو 40 أو 70 اسما وجميعها بسبب تسليم الأشخاص لأرقام حسابات خاطئة». جاء ذلك خلال حوار أجرته «الوسط» مع وزير الاشغال والاسكان، وهذا نص الحوار:

متى سيتم تنفيذ مشروع جسور بوابة مدينة عيسى؟

- جسر مدينة عيسى وصل إلى مرحلة المناقصة وستفتح مناقصته في نهاية شهر مارس/ آذار أو بداية شهر أبريل/ نيسان، ومناقصات خارطة البحرين ومنطقة السيف فتحت، بينما ستفتح مناقصة تقاطع بواية ميناء سلمان قريبا.

وبالنسبة الى مشروع جسور مدينة عيسى، متى سيبدأ؟

- أعتقد بأنه سيتم إنشاؤه خلال فترة 28 أو 30 شهرا، لأن المشروع يضم تقاطعا من 3 مستويات. فهو يضم نفقا باتجاه الرفاع بالإضافة إلى جسر سيكون من شارع الشيخ سلمان باتجاه شارع الاستقلال.

هل يعني أن البدء في المشروع سيكون خلال هذا العام؟

- نعم سيبدأ خلال هذا العام.

بعض مستحقي بدل السكن لم يتسلموا هذا البدل حتى الآن، على رغم استيفائهم للشروط المطلوبة، وبعضهم من أصحاب الطلبات القديمة.

- نحن لم نغلق الباب، من حق المستحق بحسب النظام أن يراجعنا وننظر في موضوعه وإذا تبين أنه يستحق العلاوة سنصرف له العلاوة.

وهل سيتم الصرف بأثر رجعي؟

- نعم بأثر رجعي من تاريخ صرف العلاوة، ونحن لم نغلق الباب ولم ندّع أننا أكملنا الموضوع، ولكن هناك بعض المواطنين قدموا معلومات ناقصة وبعضهم أعطانا أرقام حسابات خاطئة، وكنت في حديث مع أحد مسئولي بنك الإسكان الذي أخبرني بأن بعض الحسابات غير صحيحة فالمبالغ تذهب للبنك وترجع، وبعض تلك القوائم تضم 30 أو 40 أو 70 اسما، ولكننا لم نغلق الباب بل فتحنا المجال من أجل أن نرجع مرة أخرى للتأكد، وما زال لدينا نحو 1600 شخص نبحث معهم أمر المعلومات الناقصة.

وجه سمو ولي العهد للبدء في إنشاء 1500 وحدة سكنية في المدينة الشمالية، متى سيبدأ العمل بها؟

- المناقصة ستكون خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل، والتنفيذ سيكون خلال شهر يونيو/ حزيران أي بعد شهرين من فتح المناقصة على أن تسلم، وسيستغرق بناؤها نحو 12 شهرا.

هل سيحصل أصحاب طلبات العام 1992 على وحداتهم ضمن الدفعة الأولى من دفعات وحدات المدينة الشمالية؟

- ستكون هناك مشروعات قبل الانتهاء من الدفعة الأولى في المدينة الشمالية، ومن سينتظر دوره حتى الانتهاء من الدفعة الأولى في المدينة الشمالية فهذا شيء راجع له، ولكن هناك مشروعات عدة ستوزع قبل الدفعة الأولى للمدينة الشمالية وهي مشروع بندر السيف ومشروع الشاخورة ومشروع سلماباد الذي تعطل بسبب إشكال استملاك الأراضي وسيتبعها مشروع النويدرات واللوزي والنبيه صالح وحالة بوماهر، وهناك مشروعات كثيرة.

العدد 1658 - الأربعاء 21 مارس 2007م الموافق 02 ربيع الاول 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً