العدد 1681 - الجمعة 13 أبريل 2007م الموافق 25 ربيع الاول 1428هـ

دورة برامجية مميزة لإذاعة البحرين

بزخم اجتماعي وفني وثقافي وحضاري

بدأت إذاعة البحرين دورتها البرامجية الجديدة في الأول من ابريل/نيسان الجاري إذ تم بث الكثير من البرامج المنوعة والشيقة منها: «برنامج عالم غريب» الذي تقوم فكرته على استعراض الأخبار الغريبة من العالم والعجيبة التي تتعلق بعادات الشعوب المختلفة.

البرنامج يبث على موجة البرنامج العام كل يوم أحد في الساعة الثانية عشرة ظهرا وهو من إعداد وتقديم نسرين معروف وإخراج خالد الجميري.

«برنامج عسى ما شر»

وهو برنامج أسبوعي عبارة عن لقاءات مع فنانين وكتاب مهمين ومميزين في ساحة البحرين الثقافية يذاع البرنامج على موجة البرنامج العام في الواحدة والنصف من ظهر كل يوم أربعاء وهو من إعداد يوسف الحمدان و تقديم سيما العريفي و إخراج محمد الجابر.

«غرائب أي التنزيل»

يستعرض فيه استقراء وتحليل أسرار القرآن الكريم وطرحها بشكل مبسط عن طريق سؤال وجواب يذاع على موجه البرنامج العام مساء كل يوم سبت. البرنامج من إعداد أحمد مبارك سالم وتقديم إبراهيم بحر وإخراج لطيفة بو مطيع.

«فرد من المجتمع»

يتناول البرنامج طرح القضايا والمشكلات التي ترهق كاهل فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ويقترح الحلول المناسبة لها. البرنامج يذاع على موجة البرنامج العام من صباح كل يوم سبت إعداد منيرة سلمان تقديم نيرة الطريف و إخراج لطيفة بومطيع.

«بحور المعرفة»

هو برنامج يومي يذاع على موجة البرنامج العام ويسلط الضوء على أنواع المعرفة والمعلومات في كل الميادين السياسية والعلمية والثقافية والتاريخية والرياضية وغيرها من العلوم إعداد و تقديم إبراهيم عبدالكريم وإخراج محمد حسن.

«الصواري»

يتناول حياة المبدعين والظروف التي هيأت لهم إلى تحقيق النجاح والإبداع الذي اشتهروا به يذاع على البرنامج العام مساء كل ثلثاء من إعداد عبدالله يوسف وتقديم أحلام محمد وإخراج جمال القائد.

«مقامات موسيقية»

وهو برنامج بسيط لمدة نصف ساعة يشرح أصول وفروع ومشتقات الموسيقى وهو من إعداد حسين أسيري وتقديم علي القطان وإخراج عيسى إبراهيم ويذاع في العاشرة من مساء كل ثلثاء على موجة البرنامج العام.

«النشرة الدينية الثقافية»

برنامج يومي يستعرض فيه الأخبار المتصلة بالمنظمات والهيئات الدينية وآخر الأخبار ذات الصبغة الثقافية. يبث البرنامج يوميا في الساعة العاشرة والنصف مساء على موجة البرنامج العام وهو من إعداد احمد مبارك سالم وتقديم محمد الشروقي وإخراج جميلة بومطيع.

«الطاولة المستديرة»

وهو برنامج حواري أسبوعي يهتم بكل قضايا المجتمع ويناقشها مع الخبراء المختصين. البرنامج يبث كل يوم أربعاء في الساعة العاشرة مساء وهو من إعداد واشراف وليد الذوادي وتقديم محمد الشروقي واخراج محمد عتيق.

«فاتبعوني يحببكم الله»

يذاع على موجة إذاعة القرآن الكريم يتناول البرنامج الكثير من الموضوعات الدينية، البرنامج يذاع يوميا في الساعة العاشرة وعشرين دقيقة مساء وهو من اعداد نظمي خليل ابوالعطا وتقديم عبدالواحد إسماعيل وإخراج صبرية حسين.

«قضايا الإنسان»

برنامج أسبوعي مدته ساعة كاملة يذاع على موجه إذاعة القرآن الكريم وفكرته تقوم على الإنسان وهو يعيش في عصر كثرت قضاياه سواء كانت دينية أو اجتماعية والنفسية أو جسمية وهو من اعداد احمد حسين وتقديم علي دعيج واخراج عبدالناصر النعار.

«مع المحافظات»

وهو برنامج يسلط الضوء على فعاليات وأنشطة المحافظات الخمس بالمملكة وهو من إعداد فتحية عبدالله وتقديم أمينة الشملان واخراج جميلة بومطيع.

«بانوراما المجالس»

برنامج أسبوعي يسلط الضوء على فعاليات مجلسي النواب والشورى والمجالس البلدية يذاع في تمام الساعة العاشرة من كل يوم احد وهو من إعداد منيرة سلمان وتقديم علي القطان واخراج محمد عتيق

«فنون»

يذاع على موجة البرنامج العام في تمام الساعة العاشرة من كل يوم جمعه إذ يستضيف الرموز الفنية المحلية من المسرحيين أو السينمائية أو التشكيلية في حوار فني ممتع وهو من إعداد خليفة العريفي وتقديم أحلام محمد و إخراج عيسى إبراهيم.

«نجوم الظهاري»

أما على إذاعة بحرين اف ام فيستمر برنامج «نجوم الظهاري» في تقديم كل ما هو منوع إذ يبث البرنامج في فترة الظهيرة عند الساعة الواحدة ويستمر حتى الساعة الثالثة ظهرا، البرنامج من إعداد وتقديم خالد الشاعر، هدى درويش وعلى القطان ومن أخراج أحمد الشريان ويذكر أن البرنامج يتضمن ثلاث فقرات يقدمها كل من المذيع خالد الشاعر وهي بعنوان «ليموزين اف ام» ويهتم بتسلية السائق من خلال طرح أسئلة ودردشة خفيفة، فيما تتناول الفقرة الثانية والتي تقدمها هدى درويش موضوعات منوعة تختص بالفن والموضة والجمال، إما الفقرة الثالثة والأخيرة فهي من تقديم علي القطان وتحمل اسم «يا ساتر» وتتضمن عرضا للمواقف المضحكة والجريئة والمسابقات الغنائية والتي يشارك بها المتصلون.

العدد 1681 - الجمعة 13 أبريل 2007م الموافق 25 ربيع الاول 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً