العدد 1695 - الجمعة 27 أبريل 2007م الموافق 09 ربيع الثاني 1428هـ

«نعم ولا»... كلمتان بسيطتان تغيران مصائر بشر

تقع حوادثه في 30 حلقة وهو من تأليف وداد الكواري وإخراج أحمد المقلة

مسلسل «نعم ولا» عمل قطري تقع وقائعه في 30 حلقة وهو من تأليف الكاتبة وداد الكواري، ومن إخراج المبدع أحمد يعقوب المقلة. يشارك في بطولة المسلسل كل من: عبدالعزيز جاسم، اسمهان توفيق، محمد الحجي، زهرة عرفات، هبة الدري، بالإضافة إلى ممثلين من دول عربية كالفنانة مها المصري من سورية والفنانة سلوى عثمان من مصر، وتيسير عبدالعزيز من مصر، كما يشارك بالعمل أيضا عدد من الفنانين القطريين الشباب وهم: أحمد خليفة، حسن عبدالله، علي سيف، يوسف خليل، بالإضافة إلى الفنانمة الشابة نجوى. ومن الممثلين الكبار الذين يشاركون في المسلسل هدية سعيد وشمعة محمد.

تدور وقائع المسلسل في مرحلتين زمنيتين قديما وحديثا، إذ يتناول قصة ذلك الرجل غير السوي (حسن) ويجسد شخصيته الفنان عبدالعزيز جاسم، هذا الرجل لا هم له إلا نفسه، حيث يعيش من أجل ملذاته ضاربا بعرض الحائط مسئولياته تجاه أمه وأبنائه، فهو رجل مزواج، تزوج الكثير من النساء وأنجب الكثير من البنات وولدا واحدا (فهد) الذي يجسد شخصيته الفنان محمد الحجي الذي يحاول بدوره لم شمل أسرته وعلى الرغم من انه يكشف في كل يوم أن له أختا في مكان ما، إلا أنه لم ييأس وحاول باستماته أن يلم شمل هذه الأسرة على رغم أن الكيل يعارضه في ذلك ما عدا جدته (اسمهان توفيق) التي تشجعه دائما. إلا أن الأمور تزداد سوءا وتعقيدا بمحاولة الأب بيع كل ما يملكون من أجل الزواج من امرأة أخرى.

السؤال هنا: هل يتزوج حسن مرة أخرى؟ وهل ينجح فهد بلم شمل أسرته؟ هذا ما ستكتشفونه عند متابعة المسلسل في شهر رمضان المقبل.

ومن جانبه، أكد الفنان القطري عبدالعزيز الجاسم حرصه الشديد على أن يتميز مسلسل «نعم ولا» لذلك فقد اهتمت شركته المنتجة وقدمت كل الدعم والتسهيلات من أجل إبراز وتقديم هذا العمل. أما المخرج البحريني أحمد يعقوب المقلة، فقال: الجديد بهذا المسلسل هو تناول مرحلتين زمنيتين في قطر قديما وحديثا، وختم متمنيا النجاح لعمله.

وعلى صعيد متصل، عبر الكاتبة وداد الكواري عن سعادتها بالتعاون المثمر ما بينها وبين المخرج أحمد المقلة والفنان عبدالعزيز الجاسم كمنتج وكبطل للعمل أيضا. وعن المسلسل قالت: «نعم ولا» كلمتان بسيطتان ولكنهما تغيران مصائر بشر بمجرد نطقهما مضيفة بأنها تطرقت أيضا بالمسلسل لشخصيات موجودة بكثرة في مجتمعنا لا تعرف متى تقول لا أو متى تقول نعم.

العدد 1695 - الجمعة 27 أبريل 2007م الموافق 09 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً