العدد 1702 - الجمعة 04 مايو 2007م الموافق 16 ربيع الثاني 1428هـ

«المصراوية» في خمسة أجزاء وتلفزيون دبي يضمن استمراره

أضخم إنتاج تلفزيوني لنجوم مصر في رمضان

خمسة أجزاء هي مجموع أجزاء المسلسل الضخم «المصراوية» الذي يشارك في بطولته نخبة من نجوم الفن المصري، المسلسل الذي ألفه الكاتب أسامة أنور عكاشة سيعرض حصريا على تلفزيون دبي في رمضان المقبل، وأكد عكاشه ان مسلسله لن يتعرض للمشكلات التي تعرضت لها مسلسلاته السابقة ذات الأجزاء وأشهرها «ليالي الحلمية» و«زيزينيا».

وأكد عكاشة أن المشكلات التي تعرضت لها تلك المسلسلات هي مشكلات إنتاجية وهو الذي لن يحدث مع «المصراوية» لأن جهة الإنتاج لها باع في هذا المجال وهو تلفزيون دبي وإمكاناته ضخمة جدا، بالإضافة إلى أن «المصراوية» قائم على فكرة الوحدة القائمة بذاتها، بمعنى انه من المفترض ان يكون التسلسل الدرامي موجودا، لكن الممثلين من المفروض ان يتغيروا في كل جزء ماعدا العناصر الأساسية المحورية، وهذا الأمر سيقلل أيضا من مخاطر هروب بعض الممثلين وعدم إكمالهم بقية الأجزاء.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الكبير الذي عقد في القاهرة بمناسبة الإعلان عن بدء تصوير مسلسل «المصراوية» وحضره مدير تلفزيون دبي علي خليفه الرميثي ومدير إدارة الإنتاج عبدالله العجلة إضافة إلى عدد كبير من ممثلي الصحف والقنوات الفضائية، وحضره أيضا بطلا العمل وهما النجمة المنطلقة هذه الأيام فنيا غادة عادل والنجم هشام سليم بالإضافة الى المؤلف الكبير أسامة أنور عكاشة والمخرج الكبير إسماعيل عبدالحافظ. وأعرب الحاضرون عن سعادتهم بعودة التعاون بين الثنائي عكاشة وعبدالحافظ. وعن المسلسل قال عكاشة: «إنه يحكي تاريخ مصر من مطلع العام 1914 وحتى الآن، وفي الجزء الأول من المفترض أن تنتهي الحوادث عند إلغاء الحماية على مصر، ومن المفترض أن يبدأ الجزء الثاني مع بداية وضع أول دستور في العام 1923، لكني عند الكتابة لا أعرف بالضبط متى يمكن أن تنتهي، الحوادث الدرامية والشخوص التي أضعها هي التي تحرك العمل». المسلسل تشارك فيه مجموعة ضخمة من النجوم منهم سميحة أيوب، روجينا، نبيل الحلفاوي، سيد عبدالكريم، محمد عبدالحافظ وسيد عزمي.

العدد 1702 - الجمعة 04 مايو 2007م الموافق 16 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً