العدد 1711 - الأحد 13 مايو 2007م الموافق 25 ربيع الثاني 1428هـ

جامعة البحرين تخطف لقبي سلة الطالبات وقدم الطلاب

ختام مميز لبطولة رئيس المؤسسة للجامعات

توج مدير إدارة الشباب بالمؤسسة العامة هشام الجودر تحت رعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة فريقي جامعة البحرين لكرة السلة للطالبات وكرة القدم للطلاب بالمركز الأول في بطولة رئيس المؤسسة العامة الثانية للجامعات والتي أقيمت يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وجاء تحقيق فريق جامعة البحرين لكرة السلة للطالبات المركز الأول في البطولة بعد فوزه على مركز باس لتدريب الطيران 57/صفر، وفوزه على جامعة AMA 49/2، وفوزه على الجامعة الملكية للبنات 48/7، وفوزه على جامعة الخليج العربي 46/2، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي وفاز على جامعة AMA ليلاقي في المباراة الختامية جامعة الخليج العربي بنتيجة 31/3، أما المركز الثاني فكان من نصيب جامعة الخليج العربي والمركز الثالث الجامعة الملكية للبنات.

أما منافسات كرة القدم للطلاب فجاء تحقيق جامعة البحرين للمركز الأول بعد تعادله في المباراة الأولى مع الجامعة الأهلية صفر/ صفر، وخسارته أمام جامعة AMA بنتيجة صفر/1، وفوزه على مركز باس لتدريب الطيران 1/صفر، وفوزه على جامعة بينتلي 3/1، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي ويفوز على الجامعة الخليجية 4/صفر، ليلاقي في الدور قبل النهائي جامعة بينتلي ويفوز عليها 1/صفر ليلاقي في المباراة الختامية الجامعة الأهلية ويفوز 1/صفر، فيما جاء في المركز الثاني فريق الجامعة الأهلية والمركز الثالث جامعة الخليج العربي.

كما سلم الجودر الشهادات التقديرية للجامعات المشاركة في البطولة وكرم الحكام والعاملون في اللجان المنظمة للبطولة، فيما سلم جائزة أفضل لاعب مهاري إلى لاعب جامعة بنتلي فاضل عباس.

وأعرب رئيس الجامعة الأهلية عبدالله الحواج عن اعتزازه بمشاركة الجامعة في البطولة، مشيرا إلى أن الجامعة ومن أهم أولوياتها المشاركة في جميع الفعاليات التي من شأنها تقوية الروابط بين طلاب جامعات المملكة وإبعادهم عن جو الدراسة المليء بالتوتر.

وأضاف الحواج «ان المؤسسة العامة للشباب والرياضة دائما سباقة في تقديم ما من شأنه تحفيز وتطوير الجانب الرياضي على جميع المستويات، وها نحن نشهد هذه المبادرة في تقديم البطولة الثانية للجامعات، إذ استطاعت من خلالها المؤسسة تقديم نموذج رائع للربط بين شباب الجامعات عن طريق الرياضة وخصوصا ان التعليم الأكاديمي يجب أن يربط بالرياضة».

وأوضح رئيس الجامعة الأهلية أن البطولة ساهمت في تنشيط الحركة الرياضية في الجامعات، ووضح ذلك جليا في المشاركة الواسعة من مختلف الجامعات إلى جانب العروض الشيقة التي قدمتها الفرق وكشفت عن وجود لاعبين متميزين سيشكلون بلاشك إضافة للحركة الرياضية في المملكة.

من جانبها، قالت رئيسة شئون الطلبة في جامعة AMA اكدت دورس: «إن الجامعة حريصة جدا على المشاركة مع جامعات المملكة في جميع الفعاليات المقدمة لهم من أجل رقي فئة الشباب المملكة»، مشيرة إلى أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة تلمست احتياج طلاب الجامعات لإقامة بطولة خاصة بهم يتنافسون على الظفر ببطولتها».

وأضافت دورس «إن المؤسسة العامة حرصت على توفير الأجواء المناسبة للشباب من خلال البرامج والمسابقات الهادفة للرقي بطلاب وطالبات الجامعات»، مشيرة إلى أن البطولة استطاعت أن تحقق أهدافها من خلال لم شمل طلاب الجامعات للمنافسة على بطولة رئيس المؤسسة».

وتمنت دورس أن تواصل إدارة شئون الشباب بالمؤسسة مشروعاتها الرامية إلى إثراء الحركة الشبابية في المملكة وتقديم كل ما هو جديد ومن شأنه إعداد شباب المملكة لاستقبال مستقبلهم بأفضل صورة ممكنة.

العدد 1711 - الأحد 13 مايو 2007م الموافق 25 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً