العدد 1711 - الأحد 13 مايو 2007م الموافق 25 ربيع الثاني 1428هـ

وست هام يزعج احتفال مانشستر يونايتد بـ «البريمرليغ»

كيويل يبقي ليفربول ثالثا

أبقى المهاجم الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز فريقه وست هام في الدوري الممتاز عندما سجل له هدف الفوز الوحيد في مرمى مانشستر يونايتد المتوج بطلا في عقر داره ملعب «اولدترافورد» 1-صفر أمس (الأحد) في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل تيفيز الهدف في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول (45) في مباراة سيطر فيها صاحب الأرض بشكل مطلق وسنحت للاعبيه أكثر من 10 فرص مباشرة من دون أن ينجحوا في ترجمة أي منها، بينما أثمرت الهجمات المتفرقة للضيوف والتي شكلت بعض الخطورة عن هدف الفوز الذي أبقى وست هام في المركز السابع عشر ليخوض موسما آخر مع أندية النخبة.

في المقابل، ضمن ويغان البقاء في الممتازة بفوزه على مضيفه شيفيلد يونايتد 2-1 ما أدى إلى سقوط الأخير إلى الدرجة الثانية بفارق هدف وحيد. سجل لويغان بول شارنر (14) وديفيد انسوورث (45 من ركلة جزاء) مقابل هدف لجوناثان ستيد (38).

وتعادل تشلسي وصيف البطل وحامل اللقب في الموسمين السابقين مع ضيفه ايفرتون بهدف للعاجي ديدييه دروغبا (57) مقابل هدف جيمس فوغان (50)، وهو التعادل الخامس لتشلسي في مبارياته الخمس الأخيرة، لكنه نجح في معادلة رقم ليفربول في عدد المباريات التي خاضها على أرضه من دون خسارة إذ خاض اليوم مباراته الرقم 63 من دون هزيمة. وكان ليفربول سجل هذا الرقم من فبراير/ شباط 1978 إلى يناير/ كانون الثاني العام 1981.

وأنقذ الاسترالي هاري كيويل العائد من الإصابة فريقه ليفربول من الخسارة وأبقاه في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام ارسنال الذي تعادل بدوره سلبا مع مضيفه بورتشموث، عندما أدرك له التعادل في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء مع ضيفه بولتون 2-2.

وتقدم بولتون مرتين بفضل مات هولاند (2) ودارين بنت (72)، وادرك صاحب الأرض التعادل مرتين بواسطة الاسباني خابي الونسو (62) وكيويل (90 من ركلة جزاء).

وخاض روبي فاولر آخر مباراة له في صفوف ليفربول بعد أن قرر مدرب الفريق رافايل بينيتيز عدم تجديد عقده علما بأنه يعتبر أسطورة في النادي الشمالي العريق إذ سجل 183 هدفا في 362 مباراة خاضها في صفوفه.

ونقل البلغاري ديميتار برباتوف فريقه توتنهام إلى المركز الخامس وضمن مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي عندما سجل له الهدف الثاني (الفوز) في مرمى ضيفه مانشستر سيتي في الدقيقة 32 بعد أن كان تقدم عبر الايرلندي روبي كين (10) وقبل ان يقلص البلجيكي اميل مبينزا الفارق (40)، علما بأن توتنهام كان بحاجة إلى نقطة واحدة للتأهل إلى المسابقة الأوروبية.

واكتفى بولتون بالتعادل مع ضيفه استون فيلا بهدفين لغاري سبيد (32) وكيفن ديفيس (58) مقابل هدفين لكريغ غاردنر (37) ولوك مور (81)، وبلاكبيرن مع ضيفه ريدينغ بثلاثة أهداف للجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي (21) وديفيد بنتلي (56) ومات دربيشير (67) مقابل ثلاثة للكوري الجنوبي سيول كي هييون (36) وكيفن دويل (58) والايسلندي برينيار غونارسون (77).

في المقابل حقق ميدلزبره فوزا كبيرا على ضيفه فولهام بثلاثة أهداف للاسترالي مارك فيدوكا (34 و47) وديفيد ويذر (45) مقابل هدف سايمون ديفيس (42).

وتعادل واتفورد مع نيوكاسل بهدف لمارلون كينغ (52 من ركلة جزاء) مقابل هدف كيرون داير (29).

وتعرض نيوكاسل لضربة جديدة باصابة مهاجمه ميكايل أوين الذي خاض اليوم مباراته الثانية بعد غياب نحو 9 أشهر اثر إصابته في مونديال 2006 في ألمانيا.

وأصيب أوين في الدقيقة 67 عندما ارتطم بكتف زميله في الفريق ماتيو باتيسون وخرج، ولم تحدد بعد مدى خطورة إصابة النجم الانجليزي الذي لم يلعب مع نيوكاسل سوى 14 مباراة منذ انتقاله اليه العام 2005 قادما من ريال مدريد الاسباني.

العدد 1711 - الأحد 13 مايو 2007م الموافق 25 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً