العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ

شتوتغارت يسعى إلى ثانية «الكأس والدوري» التاريخية

عندما يلاقي نورنبيرغ في نهائي الكأس اليوم

يسعى فريق شتوتغارت إلى مواصلة مسيرته المذهلة في الموسم الجاري وتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ النادي بالجمع بين لقبي دوري الدرجة الاولى الألماني (البوندسليغا) وكأس ألمانيا. وذلك عندما يلتقي بفريق نورنبيرغ مساء اليوم (السبت) في نهائي بطولة كأس ألمانيا.

ويدخل شتوتغارت مباراته أمام نورنبيرغ اليوم في برلين ولديه دفعة معنوية هائلة نتيجة فوزه بلقب البوندسليغا الأسبوع الماضي بعد منافسة شرسة على اللقب مع شالكه إذ قال المدير الفني لشتوتغارت آرمين فيه بكل ثقة «نحن الأفضل».

ويسعى شتوتغارت للجمع بين لقبي الدوري والكأس في تكرار للإنجاز الذي حققه فيردر بريمن في العام 2004 وبايرن ميونيخ في عامي 2005 و2006.

ويدخل شتوتغارت المباراة ولديه رغبة في الثأر من نورنبيرغ الذي تغلب عليه مرتين في الموسم المنتهي حديثا من الدوري المحلي إذ فاز نورنبيرج في المباراة الأولى بالموسم التي أقيمت على ملعب شتوتغارت في أغسطس/ آب الماضي 3/ صفر ثم فاز عليه 4/1 في نورنبيرغ في أول مباراة لشتوتغارت بالعام الجاري.

وقال فيه» لا أعتقد أننا سنلعب المباراة بالطريقة نفسها التي خضنا بها مباراتينا أمامهم (نورنبيرج) في البوندسليجا».

واعترف المدير الفني لنورنبيرج هانز ماير بعلمه بأن شتوتغارت سيحاول الثأر لهزيمتيه الكبيرتين أمامهم في البوندسليغا ولكنه أوضح أنه «لن يكون من السهل أن يتغلب علينا».

وأحرز شتوتغارت لقب كأس ألمانيا ثلاث مرات من قبل في أعوام 1954 و1958 و1997 بينما أحرز نورنبيرغ اللقب نفسه ثلاث مرات أيضا في أعوام 1935 و1939 و1962. ويشارك شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بوصفه بطلا للدوري الألماني بينما تأهل نورنبيرغ لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل بصرف النظر عن نتيجة مباراته أمام شتوتغارت غدا إذ احتل الفريق المركز السادس في ترتيب الدوري في أفضل موسم يقدمه منذ عدة أعوام.

ويعاني ماير من وجود بعض الإصابات في صفوف نورنبيرغ بما في ذلك نجم الفريق روبرت فيتيك. ولكن مارك مينتال هداف البوندسليغا السابق يستعد للعودة مجددا للمشاركة مع الفريق بعد فترة ابتعاد طويلة. وحقق شتوتغارت الذي يغلب على تشكيله طابع الشباب الفوز في تسع مباريات متتالية في الدوري والكأس.

وقبل المباراة أمام نورنبيرغ اكتملت صفوف الفريق، إذ يبدو أن المهاجم الألماني الدولي ماريو جوميز سيشارك في المباراة منذ بدايتها للمرة الاولى منذ عودته من الإصابة.

وقال فيه إن الفريق يستحق الاحتفال بعد الفوز بلقب الدوري الألماني ولكن اللاعبين يضعون كل تركيزهم الان على مباراة نهائي الكأس.

وأضاف «إن نهائي الكأس تجربة إيجابية لا تمر بها كل عام. والتركيز يأتيك من تلقاء نفسه عندما تسنح لك الفرصة لتصبح بطلا لمسابقة الكأس إلى جانب كونك بطلا للدوري بالبلاد».

العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً