العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ

«أستوديو 24» يعرض مقابلات مع رواد صناعة السينما العالمية

في تقرير خاص بمهرجان «كان» السينمائي

يعرض برنامج «استوديو 24» على شاشة «تلفزيون دبي» مجموعة من المقابلات مع نخبة من رواد صناعة السينما العالمية، الذين شاركوا في مهرجان «كان» السينمائي في دورته الستين لهذا العام والذي نظم في الفترة من 16 إلى 27 مايو/ أيار الماضي.

يعرض البرنامج في الساعة 11:30 مساء (بتوقيت الإمارات)، وتم تخصيص حلقات كلٍّ من 22 و29 من مايو الماضي لتغطية المهرجان.

وسيتمكن عشاق الفن والسينما من متابعة آخر أخبار الفن والفنانين من خلال استضافته - أي البرنامج - في هذه الحلقة المخرج الصيني الكبير Hou Hsiao Hsien والنجمة الفرنسية Juliette Binoche إذ يشارك فيلمهما «رحلة البالون الأحمر» في المهرجان، بالإضافة إلى لقاء سريع مع النجمة الأميركية Julianne Moore.

وقد قامت مقدمة البرنامج ديالا مكي بزيارة جناح الإمارات، المشاركة في المهرجان عبر مدينة دبي للاستوديوهات ومهرجان دبي السينمائي الدولي. كما يغطي البرنامج في حلقته لهذا الأسبوع المؤتمر الصحافي الذي عقد على هامش المهرجان فيلم التشويق «Zodiac» المشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، وهو من إخراج David Fincher وبطولة Jake Gyllenhaal.

كما يتناول البرنامج مجموعة من الوقائع الفنية في إطار تغطيته فعاليات المهرجان، إذ يلتقي الأخوين Coen اللذين يقدّمان فيلمهما الجديد «No Country for Old Men» الذي نال استحسان الصحافة والجمهور.

كما تجري ديالا لقاء خاصا مع المخرج الفرنسي Olivier Assayas، المشارك في المهرجان بفيلم «Boarding Gate».

ومن ناحية أخرى، وعلى صعيد مشاركة الأفلام العربية يشارك الفيلم اللبناني «سكر بنات» في عرضه الأول للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، إذ تسلط ديالا الضوء على هذا الفيلم.

ويتحدث أيضا عن الفيلم الوثائقي «Sicko» للمخرج الأميركي المشاكس Michael Moore يتناول وضع النظام الصحي في الولايات المتحدة.

يعرض برنامج «أستوديو 24» كل ثلثاء في الساعة 11:30 مساء (بتوقيت الإمارات) على شاشة «تلفزيون دبي».

العدد 1730 - الجمعة 01 يونيو 2007م الموافق 15 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً