العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ

بتروجيت يستدرج الزمالك «الجديد» في قمة الدوري المصري

سيحاول فريق بتروجيت استغلال حال التوتر الموجودة في صفوف ضيفه الزمالك من أجل تعزيز موقعه في صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي الفريقان في مباراة قمة بالمرحلة الثانية عشرة للمسابقة يوم الجمعة المقبل.

ويعيش الزمالك الذي يحتل المركز الثالث برصيد 17 نقطة من تسع مباريات مرحلة من عدم الاستقرار بعد استقالة رئيسه ممدوح عباس أخيرا وقيام الجهاز الفني بقيادة الألماني راينر هولمان بعرض البرازيلي ريكاردو ألفيس «ريكاردينهو» والتونسي وسام العابدي للبيع وإيقاف جمال حمزة ومحمد أبو العلا وأسامة حسن.

وأجرت إدارة الزمالك تغييرات في الجهاز الفني بتعيين أحمد رفعت في منصب مدير الكرة وأحمد رمزي في منصب مساعد المدرب لكن البداية جاءت بالتعادل من دون أهداف مع المقاولون العرب في الجولة الماضية ما تسبب في مزيد من الغضب لدى الجماهير التي هتفت ضد لاعبيها في هذا اللقاء.

وأبدى رفعت تعجبه من الحكم السريع على التغييرات بالجهاز الجديد بوصفها غير مؤثرة لان النتائج لن تظهر من أول مباراة وقال لموقع ناديه على الانترنت «كيف لفريق يعاني من مشاكل طوال سنوات أن ينتفض فجأة ومن دون مقدمات.»

ومن المتوقع أن تكون مهمة الزمالك صعبة في المباراة المقرر إقامتها بمدينة السويس التي تضم عددا كبيرا من جماهير الفريق القاهري لأنه سيواجه منافسا يتصدر البطولة برصيد 24 نقطة ولم يخسر على أرضه هذا الموسم وحتى هزيمته الوحيدة في 11 مباراة جاءت أمام الأهلي حامل اللقب في السنوات الأربع الأخيرة.

وبسبب استبعاد الزمالك خمسة من لاعبيه الأساسيين اضطر الجهاز الفني للاستعانة من فريق الشباب بالنادي بأربعة لاعبين أبرزهم أحمد إبراهيم الظهير الأيسر الذي شارك مع الفريق الأول في نهاية الموسم الماضي.

وسيكون دفاع الزمالك مطالبا بالتعامل بصرامة مع هجوم بتروجيت الخطير بقيادة علاء إبراهيم هداف الدوري في الموسم الماضي والذي أحرز ثلاثة أهداف في آخر مباراتين إذا ما أراد الفريق تحقيق الفوز الثاني في خمس مباريات.

ويدرك بتروجيت الذي يمتلك أقوى خط هجوم في المسابقة هذا الموسم برصيد 22 هدفا أن المباراة لن تكون سهلة على رغم الغيابات في صفوف منافسه. وقال هاني العقبي مساعد المدرب «نعمل ألف حساب للزمالك ولا ننظر إلى الظروف الصعبة التي تحيط به لأنه أيضا يسعى للفوز باللقاء».

ويعول بتروجيت بقيادة مدربه مختار لاعب الأهلي السابق الذي قاد الفريق للفوز على الزمالك في مباراتي الموسم الماضي بالدوري في الكثير من هجماته على الناحية اليسرى القوية بقيادة الثنائي الدولي أسامة محمد ووليد سليمان.

وسيستضيف ملعب المصري في بورسعيد الذي امتلأت أرضيته بالكامل بالجماهير في جنازة مهيبة في وداع رئيسه سيد متولي الذي توفي يوم الجمعة الماضي مباراة الفريق أمام اتحاد الشرطة الذي لم يخسر في آخر خمس مباريات.

وعلى استاد الإسماعيلية سيبحث الاسماعيلي الذي جمع نقطة واحدة من آخر مباراتين عن العودة للانتصارات عندما يلتقي الاتحاد في مباراة من المرجح أن تكون مثيرة.

وسيحاول إنبي تعزيز موقعه في المركز الثاني عندما يحل ضيفا على الاولمبي في مدينة الإسكندرية الساحلية فيما سيسعى حرس الحدود الذي جمع عشر نقاط في آخر أربع مباريات إلى أن يواصل مسيرة الانتصارات بعد تعادله في الجولة الأخيرة عندما يحل ضيفا على طلائع الجيش.

وسيلعب المقاولون العرب المنتشي بتعادله الأخير مع الزمالك مع المصرية للاتصالات الوافد الجديد للدوري والذي خسر في آخر دقيقة من مباراته بالجولة الأخيرة أمام الأهلي بنتيجة 3-2.

وسيتطلع بترول أسيوط متذيل المسابقة والذي خسر آخر خمس مباريات بالدوري أن يضع حدا لهزائمه المتتالية عندما يلعب على أرضه أمام غزل المحلة صاحب المركز العاشر.

وتأجلت مباراة الأهلي مع الترسانة في هذه الجولة إلى الثامن والعشرين من الشهر الجاري بسبب ارتباط الأول بمباراة إياب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمام كوتون سبور الكاميروني يوم الأحد المقبل.

العدد 2260 - الأربعاء 12 نوفمبر 2008م الموافق 13 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً