العدد 1758 - الجمعة 29 يونيو 2007م الموافق 13 جمادى الآخرة 1428هـ

طبقة رمادية تغطي أجزاء من خليج توبلي

بوصندل يطالب «الأشغال» بـ «موازنة طوارئ» لإنقاذه

رصدت «الوسط» تكون طبقة رمادية فوق مياه خليج توبلي في الأجزاء القريبة من محطة معالجة مياه الصرف الصحي، ويرجح أن تكون نتيجة ترسب المخلفات التي تلقيها المحطة، كما بدا واضحا موت الكثير من الأشجار القريبة من تلك المنطقة، فضلا عن انبعاث روائح كريهة نتيجة المخلفات في مياه الخليج.

من جانب آخر، رصد أعضاء التكتل البيئي خلال جولة في أرجاء الخليج أمس الأول مع الصحافة وبحضور النائب إبراهيم بوصندل، بقعا سوداء تطفو على سطح الخليج، وتم أخذ عينة إلى سطح القارب، وتبين أنها تضم مواد صلبة وسائلة يغلب عليها اللون القائم.

إلى ذلك، رأى النائب بوصندل أن «الحكومة غير جادة في المحافظة على الثروة السمكية»، وطالب وزارة الأشغال بتخصيص موازنة طوارئ لعمل حلول مؤقتة حتى لا تتفاقم أزمة خليج توبلي، ودعا إلى شق قنوات مائية لعمل مجارٍ لمنع وصول المياه الملوثة إلى خليج توبلي.

على صعيد متصل، أكد صيادون أنهم رصدوا خلال الفترة الماضية ضخ كميات كبيرة من المياه الملوثة ومخلفات محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي في المساء. وعلمت «الوسط» أن «محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي تلقي يوميا ما بين 50 إلى 70 ألف متر مكعب من المخلفات ومياه غير معالجة في خليج توبلي»، وحذرت المصادر من مغبة كارثة بيئية حقيقية تحدق في الخليج.

(التفاصيل نوافذ)

العدد 1758 - الجمعة 29 يونيو 2007م الموافق 13 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً