العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ

منح ومقاعد دراسية للبحرينيين بالجامعات السعودية والكويتية والمغربية

دعا مدير إدارة البعثات والملحقيات راشد دراج الطلبة البحرينيين خريجي المدارس الحكومية للعام 2007 الحاصلين على معدل 95 في المئة إلى التقدم للمنح الدراسية - تخصص طب بشري بالجامعات السعودية للعام 2007/2008، كما دعا الراغبين في الدراسة على حسابهم الخاص إلى الاستفادة من وجود (10) مقاعد دراسية مقدمة من الحكومة المغربية.

ومن ناحية أخرى، أكد الملحق الثقافي البحريني لدى الكويت صلاح عجلان أن من أهداف زيارته مدير جامعة الكويت عبدالله الفهيد تقديم الشكر لمدير الجامعة لزيادة المنح الدراسية المخصصة للطلبة البحرينيين خمس منح اخرى، بالاضافة الى المنح الدراسية العشرين ليصبح مجموع المنح المقدمة من جامعة الكويت 25 منحة دراسية.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان أمس عن تفاصيل المنح للجامعات السعودية أنها تشمل: منحتين بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، و3 منح بجامعة الملك فيصل بالدمام، ومنحتين للعلاج الطبيعي بجامعة الملك سعود بالرياض.

وحث دراج الطلبة الراغبين على مراجعة مبنى الوزارة في مدينة عيسى قاعة رقم (203) في موعد أقصاه الخميس 5 يوليو/ تموز الجاري، مصطحبين معهم صورا من إفادة التخرج بالثانوية العامة، وكشف الدرجات للثانوية العامة، وجواز السفر، والبطاقة السكانية.

وأفادت صحيفتا «القبس» و «الوطن» الكويتيان أمس، أن مدير جامعة الكويت عبدالله الفهيد بحث مع الملحق الثقافي البحريني صلاح عجلان، زيادة سبل التواصل مع جامعة البحرين. ونقل الملحق الثقافي البحريني تحيات المسئولين في بلاده لحكومة دولة الكويت ممثلة بجامعة الكويت لما تقدمه من دعم للطلبة البحرينيين الدارسين في دولة الكويت والبالغ عددهم حوالي 200 طالب وطالبة.

ودعا دراج الطلبة البحرينيين الراغبين في الدراسة على حسابهم الخاص إلى الاستفادة من وجود (10) مقاعد دراسية مقدمة من الحكومة المغربية على أن يكون المتقدم من خريجي الثانوية العامة (من المدارس الحكومية) للعام 2007.

كما دعا دراج الطلبة البحرينيين الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير للدراسة بمختلف مؤسسات التعليم العالي بالمملكة المغربية لنيل جميع الدرجات العلمية من البكالوريوس حتى الدكتوراه للعام الجامعي 2007/2008 علما أن لغة التدريس هي اللغة الفرنسية وخصوصا في التخصصات العلمية والتقنية، ولذلك ينبغي على الطالب المرشح لهذه التخصصات أن يتقن هذه اللغة.

وللحصول على مزيد من المعلومات، وجه دراج إلى زيارة موقع الوكالة المغربية للتعاون الدولي في وزارة الشئون الخارجية والتعاون المغربية.

ونوه دراج أن على الطلبة الراغبين في الاستفادة من هذه المقاعد مراجعة مكتب رقم (252) في الدور الأول بمبنى الوزارة رقم (1) للاطلاع على الشروط المطلوبة في موعد أقصاه الخميس 19 الجاري، مصطحبين معهم نسخا من المؤهل الدراسي، وجواز السفر، والبطاقة السكانية، وإفادة بعدم الممانعة من مواصلة الدراسة من العمل.

العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:35 ص

      استفسار

      المنح المقدمة من جامعة الكريت للبحرينيين تشمل كلية الطب ؟

اقرأ ايضاً