العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ

الشرطة تعتقل نجم ليون ويلتورد للسرعة الزائدة

بطل فرنسا يفاوض أرمان وغروسو بديلا لأبيدال

علم لدى الشرطة الفرنسية أمس الاثنين ان اعتقالها مهاجم ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في الاعوام الستة الاخيرة سيلفان ويلتورد بسبب مخالفة قانون السير مشيرة الى انها استمعت الى اقواله واطلقت سراحه.

واعتقلت الشرطة صباح اليوم ويلتورد في مركز التدريب التابع للنادي بالقرب من ملعب جيرلان إذ رافق 4 مسئولين في الشرطة المدير الإداري لليون مارينو فاكيولي إلى غرف ملابس اللاعبين إذ قاموا باعتقال ويلتورد.

وتابع المصدر ان المسئولين في الشرطة استمعوا الى اقوال ويلتورد وسلموا اليه استدعاء بالمثول أمام المحكمة في تاريخ لم يحدد.

وبحسب صحافي وكالة «فرانس برس» فإن الشرطة اطلقت سراح اللاعب الذي عاد الى مركز التدريب التابع لليون.

وبحسب موقع صحيفة «ليكيب» الرياضية على شبكة الانترنت فان ويلتورد كان يقود سيارته قبل اشهر قليلة بسرعة 135 كلم/ ساعة في مكان تبلغ السرعة القصوى فيه 50 كلم/ ساعة.

وكانت إدارة ليون اكدت في رد على سؤال لـ»فرانس برس» صباح اليوم ان ويلتورد استدعي مرات عدة من قبل الشرطة لافراطه في السرعة لكنه لم يرد على اي من هذه الاستدعاءات، فيما افادت انباء نشرتها الصحف ان اسم ويلتورد ورد في قضية شبكة لتهريب المخدرات وتحديدا الكوكايين تم تفكيكها منتصف يونيو/ حزيران الماضي.

وقال رئيس نادي ليون جان ميشيل اولاس لـ «رويترز» «لا أعتقد ان الأمر خطير للغاية. ابلغت بانه لم يستجب لاستدعائه من قبل الشرطة لاستجوابه بخصوص تجاوزه السرعة المقررة». واضاف «هذا ليس أمرا جيدا بالنسبة الى صورة النادي.»

يذكر ان ليون استأنف تدريباته استعدادا للموسم الجديد صباح أمس الاثنين بقيادة المدرب الجديد الآن بيران.

وترك ويلتورد الفائز مع نادي ارسنال بالدوري الممتاز الانجليزي عامي 2002 و2004 النادي اللندني في العام 2004 لينضم الى ليون وساعده على الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي في آخر ثلاث سنوات.

ولعب ويلتورد ضمن المنتخب الفرنسي الفائز ببطولة كأس الامم الاوروبية في العام 2000 كما كان عضوا في تشكيلة المنتخب الفرنسي التي وصلت الى نهائي كأس العالم الماضية.

وسجل ويلتورد (33 عاما) 26 هدفا خلال 92 مباراة مع منتخب بلاده.

وكانت وسائل اعلام فرنسية تكهنت على نطاق واسع بأن ويلتورد قد يترك ليون وينضم الى غريمه اولمبيك مرسيليا.

ويتمتع ويلتورد (33 عاما)، الذي ينتهي عقده مع ليون العام المقبل، بسمعة كروية جيدة، لكنه يعرف بكثرة سهراته الليلية.

وكانت إدارة ليون استدعت ويلتورد في 14 مايو/ أيار الماضي في إطار تأديبي بسبب سوء السلوك.

من جهة أخرى أكد ليون انه في مفاوضات مع لاعب باريس سان جرمان سيلفان ارمان والايطالي فابيو غروسو لاعب انتر ميلان بطل ايطاليا من أجل التعاقد مع احدهما بهدف شغل مركزالظهير الايسر الشاغر بانتقال الدولي اريك ابيدال الى برشلونة الاسباني.

وقال ليون ان المفاوضات مع نادي العاصمة الفرنسية تبدو صعبة لآنه يرفض التخلي عن لاعبه وسط سعيه اصلا لتمديد عقده، فيما قال رئيسه جان ميشال اولاس انه اتصل بغروسو الذي ابدى استعداده للانتقال الى بطل فرنسا في الاعوام الخمسة الماضية.

كما اشار اولاس إلى اهتمام ناديه بظهير ايسر يلعب مع مانشستر يونايتد الانجليزي قد يكون باتريس ايفرا.

وكانت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الرياضية الايطالية نقلت عن دانيلو كارفيللو مدير أعمال غروسو، قوله ان النادي الفرنسي اتصل سابقا باللاعب الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2006، مشيرا الى ان المفاوضات قد تتقدم وخصوصا بعد رحيل ابيدال الى «البرسا»، مضيفا: «يمكن ان يكون الاسبوع الجاري حاسما لانتقال غروسو الى ليون او يبقى في انتر. فابيو من ابطال العالم ونحن نأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار إضافة الى الناحية التقنية أكثر منها المادية، وخصوصا ان فرنسا تستهويه».

العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً