العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ

تأهل هينان وإيفانوفيتش للدور الرابع في بطولة ويمبلدون

بعد توقف اللعب لهطول الأمطار

تقدمت لاعبة التنس البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة الأولى على العالم خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبها في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات «جراند سلام» الاربع الكبرى في الموسم الجاري والبالغ مجموع جوائزها 22.5 مليون دولار بتغلبها على السويسرية باتي شنايدر 6/2 و6/2 أمس الاثنين في الدور الثالث للبطولة.

وتأهلت هينان المصنفة الاولة للبطولة للدور الرابع على حساب شنايدر المصنفة الخامسة عشرة للبطولة، كما لحقت الصربية أنا إيفانوفيتش التي خسرت نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) أمام هينان الشهر الماضي بقافلة المتأهلات للدور الرابع بالفوز على الفرنسية أرافاني ريزاي 6/3 و6/2 في الدور الثالث.

واستكملت إيفانوفيتش المصنفة السادسة للبطولة أمس المباراة التي بدأت قبل يومين وتوقفت بسبب هطول الامطار.

كما تأهلت الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الخامسة للبطولة إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) بالفوز على البولندية أجنيزيكا رادفانسكا 6/2 و6/3 .

وفازت الروسية ناديا بتروفا المصنفة الحادية عشرة للبطولة على الاسبانية فيرجينيا روانو باسكوال 6/3 و7/6 (7/3) والنمسوية تاميرا باتشيك على الروسية إيلينا ديمينيتيفا المصنفة الثانية عشرة للبطولة 3/6 و6/2 و6/3 والتشيكية نيكول فايديسوفا المصنفة الرابعة عشرة للبطولة على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 6/4 و6/2.

وتغلبت الأميركية فينوس وليامز المصنفة 23 على اليابانية اكيكو موريجامي 6-2 و3-6 و7-5 لتصعد الى الدور الرابع. وتأهلت النمسوية تاميرا باسيك للدور الرابع بعد فوزها على الروسية ايلينا ديمنتييفا المصنفة 12 بنتيجة 3-6 و6-2 و6-3.

وتلاقي إيفانوفيتش في الدور الرابع بتروفا وتأمل أن تفوز عليها للتأهل لدور الثمانية بعد ان خرجت من الدور الرابع للبطولة نفسها في العام الماضي.

وبدأت مباريات الامس في بداية الاسبوع الثاني للبطولة وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة بسبب التهديدات الارهابية التي شهدتها بريطانيا أخيرا كما تسببت الامطار في تأخر بدء مباريات اليوم.

وسيجد اندي روديك نفسه مرة اخرى يلعب دور اللاعب الأميركي الوحيد المتبقي في منافسات فردي الرجال وسيسعى للثأر عندما يقابل الفرنسي بول هنري ماتيو.

وسبق لماتيو الفوز على روديك في المباراة الوحيدة التي جمعت بينهما من قبل واذا ما تغلب على روديك سيضمن لفرنسا مكانا في الدور قبل النهائي اذ انه في حال فوزه سيتقابل في دور الثمانية الفائز من مباراة مواطنيه ريشار جاسكيه وجو ويلفريد تسونجا المشارك ببطاقة دعوة.

وسيحظى السويسري روجيه فيدريه اللاعب الأول على العالم والفائز باللقب في الاربع سنوات الماضية بيوم من الراحة بعد ان انسحب منافسه الالماني تومي هاس بسبب تعرضه لشد في عضلات البطن.

وسيتقابل الاسباني رفائيل نادال المصنف الثاني مع السويدي روبن سودرلينج في الدور الثالث بعد ان تأجلت مباراتهما معا بسبب الامطار.

العدد 1761 - الإثنين 02 يوليو 2007م الموافق 16 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً