العدد 1774 - الأحد 15 يوليو 2007م الموافق 29 جمادى الآخرة 1428هـ

ماتشالا: حققنا الأهم وبقينا في قيد الحياة ومباراة السعودية مصيرية

فيربيك: قدمنا مباراة جيدة ولم أتوقع ان تسجل البحرين هدفا!

أكد التشيكي ميلان ماتشالا ان منتخب البحرين أبقى على آماله قائمة في إمكان التأهل إلى الدور المقبل بفوزه على كوريا الجنوبية أمس (الأحد)، معتبرا ان المواجهة المقبلة مع السعودية ستكون مصيرية.

وقال ماتشالا: «لقد بقينا في قيد الحياة، وسنغادر في الصباح الباكر إلى مدينة بالامبانغ حيث سنخوض مباراة مصيرية ضد منتخب السعودية».

وتابع: «كان الوضع صعب جدا بالنسبة لنا بعد الخسارة أمام اندونيسيا وخصوصا من الناحية النفسية، لكن هدفنا كان الحصول على نقطة من مباراة اليوم (أمس)».

وتحدث ماتشالا عن المباراة قائلا: «تم إعداد المنتخب من الناحية التكتيكية لمواجهة الكوريين وأجريت بعض التعديلات على التشكيلة، ففي الشوط الأول كان أداؤنا جيدا أما في الثاني فوضعنا المنتخب الكوري تحت الضغط واضطررنا إلى الاعتماد على الهجمات المرتدة وحالفنا الحظ في النهاية بتسجيل هدف الفوز، فلا شك في أنها لحظات مهمة جدا بالنسبة لنا».

وأكد المدرب التشيكي انه قال للاعبين في استراحة الشوطين ان نتيجة التعادل 1/1 تعتبر ايجابية وانهم يجب ان يحافظوا عليها أولا ثم الاستفادة من الفرصة إذا سنحت لهم لإضافة هدف ثان.

وعن إشراكه محمد سالمين في الدقائق الأخيرة ومدى جهوزيته للمباراة المقبلة ضد السعودية قال ماتشالا: «انه ليس جاهزا مئة في المئة لكنه قادر على مساعدتنا عندما نحتاج إلى جهوده».

من جهته أعرب الهولندي بيم فيربيك مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم عن خيبة أمله الكبيرة بعد الخسارة أمام البحرين 1/2 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس آسيا اليوم (أمس الأحد) في جاكرتا، مشيرا إلى ان فريقه قدم أداء جيدا لكنه لم يوفق في تسجيل أكثر من هدف وخصوصا في الشوط الثاني.

وقال فيربيك في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة: «قدمنا مباراة جيدة ولكننا خسرنا وهذه أمور تحصل في كرة القدم»، مضيفا: «لا ألوم اللاعبين أبدا على الخسارة، لقد لعبوا جيدا ولكنهم لم يوفقوا في ترجمة الفرص التي حصلوا عليها في الشوط الثاني إلى أهداف».

وتابع المدرب الهولندي: «سيطرنا على المجريات في الشوط الثاني وكنت انتظر ان نسجل هدفا ثانيا لكن لم أتوقع أبدا ان تسجل البحرين وهو ما شكل خيبة أمل كبيرة لي».

واعتبر فيربيك ان المباراة الثالثة لكوريا الجنوبية مع اندونيسيا صاحبة الأرض والجمهور ستكون مثيرة بقوله: «يجب ان نفوز فيها بفارق هدفين على الأقل، فالمنتخبان بحاجة إلى التسجيل والفوز ما سيجعلها مباراة قوية ومثيرة».

وعن إبقاء 6 لاعبين من الذين شاركوا ضد السعودية على دكة الاحتياط اليوم قال: «إننا نخطط للوصول إلى المباراة النهائية ولتحقيق ذلك يجب خوض 6 مباريات، وفي بطولة كهذه لا وقت للتدريبات، وبالتالي أحاول ادخار جهود بعض اللاعبين وخصوصا ان التشكيلة تضم 20 لاعبا يتمتعون بالمستوى ذاته، وشارك 5 منهم في نهائيات كأس العالم الماضية، وبالتالي فانهم يعرفون ما ينتظرهم داخل الملعب في أي وقت يتم اختيارهم للمشاركة».

العدد 1774 - الأحد 15 يوليو 2007م الموافق 29 جمادى الآخرة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً