العدد 1790 - الثلثاء 31 يوليو 2007م الموافق 16 رجب 1428هـ

«حرب الإطارات» تشتعل بين بريدجستون وميشلان

بطولة العالم للدراجات النارية

دافع مصنع الإطارات «بريدجستون» عن القوانين المستحدثة هذه السنة في بطولة العالم للدراجات النارية، وذلك بعد الانتقادات التي وجهها بطل العالم السابق الايطالي فالنتينو روسي دراج فريق «ياماها» الذي يعتمد اطارات «ميشلان».

وكان المصنع الياباني العملاق (بريدجستون) قد حقق انتصارا كبيرا في المرحلة الأخيرة في جائزة الولايات المتحدة الكبرى على حلبة لاغونا سيكا، إذ كان الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى يعتمدون إطاراته، مقابل حلول روسي نفسه في المركز الرابع وبفارق 30 ثانية عن صاحب المركز الأول ومتصدر لائحة ترتيب البطولة الاسترالي كايسي ستونرعلى دوكاتي.

ويتخلف روسي الذي يعتمد فريقه إطارات ميشلان بفارق 44 نقطة عن ستونر، ما دفعه إلى فقدان أعصابه نوعا ما وتوجيه انتقادات لاذعة إلى مستحدثي قوانين الإطارات التي تجبر المصنعين على اختيار النوعية التي ستعتمدها الفرق قبل بدء منافسات نهاية الأسبوع.

وقال الياباني هيروشي يامادا مدير رياضة الدراجات في بريدجستون لرياضة المحركات: «ما اطلق عليه تسمية «حرب الاطارات» هي مسألة نرحب بها هنا في بريدجستون حيث سيكون بإمكاننا إظهار قدراتنا التقنية في منافسة مع مصنع آخر».

واضاف: «بعد 11 مرحلة في البطولة، يمكننا القول اننا ندعم القوانين الجديدة واعتقد أنها أحدثت نقلة نوعية ومنافسة افضل بين مصنعي الإطارات والفرق على حد سواء».

يذكر أن الدراجين الذين يعتمدون إطارات بريدجستون قد حققوا سبعة انتصارات من أصل 11 سباقا ضمن فئة «موتو جي بي»، وذلك قبل ست مراحل على نهاية البطولة.

العدد 1790 - الثلثاء 31 يوليو 2007م الموافق 16 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً