العدد 1790 - الثلثاء 31 يوليو 2007م الموافق 16 رجب 1428هـ

مانغولد يفوز في سباق ريد بُل الجوّي في لندن!

احتشد نحو 35000 متفرّج على ضفاف نهر الثايمز في لندن ليشاهدوا الأميركي مايك مانغولد (فريق كوبرا) يخطف الفوز خلال الجولة السادسة من سلسلة سباقات ريد بُل الجوية العالمية بوقت بلغ 1:25:82 دقيقة.

تغلّب مانغولد على البريطاني بول بونهوم (فريق ماتادور) بحوالى ثانية واحدة وقدّم سباقا رائعا حيث تخطّت سرعته 400 كم/س كما بلغت قوّة العزم 10 أضعاف وزنه، فحلّق بين البوابات الهوائية ضمن مسار منخفض على طول نهر الثايمز وأمام حلبة O2. ويُذكر أنّه الفوز الثاني لمانغولد هذا الموسم بعد فوزٍ أول في اسطنبول. إلى ذلك، سجّل مانغولد اللفة الأسرع خلال المرحلة نصف النهائية ضدّ بيشيني بوقت بلغ 1:24:79 دقيقة.

وبعد السباق، حيّا مانغولد المتألّق دائما أخصامه قائلا: «يُعتبر الطيّارون الأحد عشر الآخرين من أكثر طيّاري العالم مهنيّة، وإنّه لشرف عظيمُ لي أن أقود طائرتي إلى جانبهم».

من ناحية أخرى، ما زال بونهوم يتصدّر البطولة بـ 31 نقطة يتبعه مانغولد بـ 30 نقطة.

واستفاد الطيّارون من المناخ الجيّد يوم الأحد بعد أيام من الرياح القويّة والاضطرابات فقد سمحت لهم السماء الصافية بزيادة سرعتهم وبالتالي تحسين أوقاتهم. وقد بيعت كلّ تذاكر الحدث حيث احتشد الآلاف لمشاهدته.

أمّا خلال مرحلة الترضية حيث تتمّ المنافسة على المركز الثالث، تغلّب المجري بيتر بيشيني (فريق ريد بُل) على الاسباني الخندرو مكلين (ام ار تي).

ويُعتبر سباق لندن المرحلة السادسة من سلسلة سباقات ريد بُل الجويّة العالمية المؤلفة من 10 مراحل وهو كذلك المحطّة الثانية في اوروبا. وقد أجريت السباقات السابقة في ابو ظبي، وريو دي جينيرو، ومونومنت فالي (الولايات المتحدة)، واسطنبول، وانترلاكن (سويسرا). وستقوم مدينة بودابست في المجر باستضافة السباق التالي يومي 19 و20 اغسطس. ومن الجدير ذكره أنّ أكثر من 6 ملايين متفرّج قد احتشدوا لمشاهدة السباقات الثمانية التي أجريت العام الماضي.

العدد 1790 - الثلثاء 31 يوليو 2007م الموافق 16 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً