العدد 1793 - الجمعة 03 أغسطس 2007م الموافق 19 رجب 1428هـ

مباريات سهلة للكبار ... والوصيف يواجه تولوز في مباراة مثيرة

غياب المواجهات القوية في تصفيات دوري أبطال أوروبا

تغيب المواجهات القوية عن الدور التمهيدي الثالث في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما جنبت القرعة التي سحبت أمس الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» في نيون (سويسرا) وقوف الفرق الكبرى وجها لوجه في هذه المرحلة المبكرة من البطولة القارية.

وستكون أكثر المباريات إثارة للاهتمام تلك التي ستجمع تولوز الفرنسي وليفربول الانجليزي وصيف المسابقة العام الماضي، والتي أحرزها ميلان الايطالي بفوزه 2/1 على الملعب الاولمبي في العاصمة اليونانية اثينا.

وكان تولوز حل ثالثا على لائحة ترتيب الدوري الفرنسي، فدخل الأدوار التمهيدية للمسابقة الأوروبية الأم للمرة الأولى في تاريخه، وقال مدربه ايلي بوب: «لقد أردت ان تضعني القرعة أمام فريق كبير مثل ليفربول ليكون الدور التمهيدي الثالث فعلا حدثا مهما».

بدوره، سيقف ليفربول مطالبا بالفوز ليس أمام تولوز فقط إنما بلقب المسابقة التي أحرزها للمرة الأخيرة العام 2005 على حساب ميلان نفسه بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 3/3، في مباراة مشهودة على ملعب «أتاتورك» في اسطنبول إذ قلب الفريق الشمالي تخلفه بثلاثة أهداف نظيفة عند انتصاف المباراة إلى فوز ثمين بقيادة مدربه الفذ الاسباني رافايل بينيتيز.

ومما لا شك فيه ان مالكي النادي الجديدين الأميركيين جورج جيليت وطوم هيكس لن يرضيا إلا بعودة الكأس إلى «انفيلد رود»، وخصوصا بعدما وضعا جميع الإمكانات المالية اللازمة أمام بينيتيز لتعزيز صفوف تشكيلته، فنجح الأخير في عقد ابرز صفقات الموسم بضم مواطنه الهداف فرناندو توريس من اتلتيكو مدريد.

أما الفريق الانجليزي الآخر في هذا الدور أي ارسنال، فانه سيواجه سبارتا براغ التشيكي في مباراة لا تخلو من الصعوبة سيحاول عبرها فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر تبييض صورته الهزيلة في الموسم الماضي واقتحام بوابة الكرة الأوروبية بقوة منذ بداية الموسم.

ولن تكون مهمة سلتيك بطل الدوري الاسكتلندي اسهل على الإطلاق، إذ اوقعته القرعة في مواجهة سبارتاك موسكو الروسي المعروف بقوة شكيمته على أرضه.

اما اشبيلية بطل كأس الاتحاد الأوروبي في الموسمين الماضيين، فإنه سيبدأ مشواره في البطولة الأوروبية بمواجهة ايك اثينا اليوناني.

وتقام مباريات الذهاب في 14 و15 أغسطس/ آب الجاري، والإياب في 28 و29 منه.

مباريات الدور الثالث كاملة

وفيما يأتي قرعة الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا والتي سحبت أمس الجمعة في نيون (سويسرا) مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم:

هافنارفجوردور (ايسلندا) أو باته بوريسوف (بيلاروسيا) - زاغليبي لوبين (بولندا) أو ستيوا بوخارست (رومانيا).

تامبيري يونايتد (فنلندا) أو ليفسكي صوفيا (بلغاريا) - استانا (كازاخستان) او روزنبورغ (النروج) سبارتاك موسكو (روسيا) -سلتيك (اسكتلندا) فيردر بريمن (المانيا) - دومزال (سلوفينيا) او دينامو زغرب (كرواتيا) فينتسبليس (لاتفيا) او ريد بل سالزبورغ (النمسا) - بيونيك يريفان (ارمينيا) او شاختار دونيتسك (اوكرانيا) اياكس امستردام (هولندا) - زيلينيا (سلوفاكيا) او سلافيا براغ (تشيكيا) فالنسيا (اسبانيا) - ديبريشن (المجر) او ايلفسبورغ (السويد) غنك (بلجيكا) او ساراييفو (البوسنة) - دينامو كييف (اوكرانيا) فنربغشة (تركيا) - اندرلخت (بلجيكا) رينجرز (اسكتلندا) - زيتا (مونتينيغرو) - النجم الاحمر (صربيا) او ليفاديا تالين (استونيا)، تولوز (فرنسا) ليفربول (انجلترا)، بنفيكا (البرتغال) - كوبنهاغن (الدنمارك) او بيتار (اسرائيل)، لاتسيو (ايطاليا) دينامو بوخارست (رومانيا)، سبارتا براغ (تشيكيا) - ارسنال (انجلترا)، زيوريخ (سويسرا) - بشيكتاش (تركيا) أو شيريف تيراسبول (مقدونيا)، اشبيلية (اسبانيا) - أيك أثينا (اليونان).

العدد 1793 - الجمعة 03 أغسطس 2007م الموافق 19 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً