العدد 1799 - الخميس 09 أغسطس 2007م الموافق 25 رجب 1428هـ

بحرينيون يساعدون جماعات على التدريب واستخدام الأسلحة

النيابة العامة تضبط المتورطين

صرّح رئيس النيابة العامة وائل بوعلاي أن التحقيقات -التي تباشرها النيابة العامة مع أحد المتهمين (بحريني الجنسية) بشأن التحاقه بإحدى الجماعات المحظورة خارج البلاد- كشفت عن ضلوع بعض البحرينيين في مساعدته وتسهيل سفره للالتحاق بتلك الجماعة، وذلك بمده بالمساعدات المالية حتى يتمكن من مغادرة المملكة، ليتلقى التدريب على يد عناصر تلك الجماعة وكلف بتدريب أشخاص في البلاد حال عودته إلى البحرين.

وأضاف بوعلاي أنه وبناء على إذن صادر من النيابة العامة تم ضبط المتورطين مع المتهم ويجري التحقيق معهم حاليا.

وكانت النيابة العامة واصلت التحقيقات التي تقودها منذ يومين في قضية المتهمين بالضلوع في خلية إرهابية حتى يوم أمس، معتمدة على قانون الإرهاب الجديد الذي يجيز للمحامي العام أو من يقوم مقامه بأن يأمر بحبس المتهمين لمدة أو مدد متعاقبة لا تزيد على الستين يوما.

هذا، وأعلنت مصادر لـ «الوسط» عن توسع دائرة الاعتقالات لتضم أربعة متهمين، فيما لم يتم التأكيد على وجود متهمٍ خامس يجري البحث عنه، مرجّحة توسع تلك الاعتقالات في صفوف المتشددين الإسلاميين الذين تثبت تحريات الأجهزة الأمنية بحقهم ضلوعهم في أية شبهات أمنية.

وأشارت إلى أن أحد المتهمين هو تاجر خضراوات يداوم على زيارة جمهورية إيران مرجعة ذلك إلى مرضه.

أما عن المتهم الشاب وهو في العقد الثاني من العمر فأوضحت المصادر لـ «الوسط» أنه يدرس في المعهد الشرعي التابع إلى جمعية الإصلاح، وكذلك هو طالب منتسب إلى جامعة الإمام الأوزاعي في العاصمة اللبنانية (بيروت)، وذلك بعد قطع دراسته في جامعة العلوم الشرعية في الإمارات.

(التفاصيل محليات)

العدد 1799 - الخميس 09 أغسطس 2007م الموافق 25 رجب 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً