العدد 1805 - الأربعاء 15 أغسطس 2007م الموافق 01 شعبان 1428هـ

خسارتنا أمام قطر لا تهمنا... واستبعاد 3 لاعبين لمباراة سورية

مشرف المنتخب الأولمبي يؤكد نجاح معسكر الإمارات وقطر

عاد أمس وفد منتخبنا الأولمبي لكرة القدم من معسكره الخارجي الذي أقيم في الإمارات وقطر استعدادا لمباراته أمام نظيره السوري التي ستقام في حلب السورية في 22 الجاري في انطلاقة التصفيات الآسيوية النهائية لأولمبياد بكين 2008

وكان منتخبنا عسكر في مدينة العين الإماراتية لمدة 10 أيام وخاض مباراتين وديتين فاز فيهما على شباب نادي النصر بستة أهداف وعلى رديف نادي العين 5 / 1 ثم انتقل إلى معسكر الدوحة لمدة 4 أيام لعب خلالها مباراتين ففاز على نظيره العراقي 1 / صفر فيما خسر أمام قطر 1 / 4.

واعتبر المشرف على المنتخب الأولمبي عبدالرزاق محمد أن المعسكر كان مهما وحقق استفادة كبيرة للجهاز الفني الجديد بقيادة ماتشالا في التعرف على اللاعبين عن قرب بالإضافة إلى رفع الجاهزية البدنية والفنية من خلال تكثيف الجرعات التدريبية وانتظام غالبية اللاعبين عدا عبدالله عمر المصاب واسماعيل عبداللطيف المحترف في العربي الكويتي.

وعن المستوى الذى وصل إليه منتخبنا بعد انتهاء المعسكر قال عبدالرزاق: «لا يمكن القول إن المنتخب وصل إلى الجاهزية الكاملة لكن هناك تحسنا في الناحية البدنية والفنية كما كان عليه الحال قبل المعسكر، واتضح أن هناك عددا من اللاعبين يفتقدون إلى خبرة المباريات الدولية ومستواهم الفني يرتبط بهذا العامل بدرجة كبيرة وخصوصا بالنسبة للاعبين المنضمين حديثا إلى تشكيلة المنتخب ولم يشاركوا في التصفيات التمهيدية».

ورأى عبدالرزاق أن نتائج المباريات الودية التي خاضها المنتخب في المعسكر ليست مقياسا للحكم على المستوى العام وخصوصا بالنسبة لمباراتي منتخبنا أمام العراق وقطر، فمثلا فوزنا على العراق بهدف لا يعني أن أداء المنتخب كان مثاليا فيما جاءت الخسارة أمام قطر مفيدة للجهاز الفني للتعرف على الأخطاء والثغرات الفنية التي تحتاج إلى تصحيح قبل دخول التصفيات.

وعن العناصر الجديدة التي دخلت إلى قائمة المنتخب بعد التصفيات التمهيدية قال عبدالرزاق: «أعتقد أن الأسماء التي دخلت القائمة لا يختلف مستواها كثيرا عن مستوى اللاعبين الذين خرجوا من القائمة السابقة ومثلما ذكرت فهي تحتاج إلى مزيد من الفرصة لخوض مباريات مثل المدافع أحمد بوبشيت، وكما يعرف الجميع أن منتخبنا كان يعاني من مشكلة دفاعية في التصفيات التمهيدية وهناك جهود كبيرة سعى من خلالها المدرب إلى معالجة هذه المشكلة في التصفيات النهائية.

وقال عبدالرزاق ان المدرب سيقوم باختيار قائمة نهائية 20 لاعبا وفق لائحة التصفيات التي تنص على اختيار 20 لاعبا لكل مباراة، وعليه فانه سيتم اسبتعاد 3 لاعبين من قائمة المنتخب في المعسكر وذلك سيتحدد قبل السفر إلى سورية.

وأضاف «لن يشارك اللاعب عبدالله عمر مع المنتخب في مباراة سورية نظرا لاصابته التي تحتاج إلى فترة علاج وتجهيز بدني وفني وفق ما أكده اختصاصي العلاج خليل ربيع، على أن يتمكن عمر من الالتحاق بالمنتخب في المباريات المقبلة من التصفيات».

«اللطيف» يلتحق الاثنين

ويتوقع أن يلتحق نجم هجوم المنتخب اسماعيل عبداللطيف بمنتخبنا قبل السفر إلى سورية الاثنين المقبل، نظرا لارتباطه مع ناديه العربي الكويتي الذي يحترف في صفوفه الموسم الجاري، تماشيا مع قانون الفيفا بانضمام المحترفين إلى منتخباتهم قبل 72 ساعة من موعد المبارة.

وعن المنتخب السوري الذي سيواجهه منتخبنا في افتتاح التصفيات قال عبدالرزاق: «اعتمدنا على توفير أشرطة لمباريات الفريق السوري في التصفيات التمهيدية، وشاهدها الجهاز الفني واللاعبون خلال فترة المعسكر بالإضافة إلى متابعة أخبار المباريات الودية للفريق السوري واخرها تعادله مع العراق مرتين».

وخضع منتخبنا الأولمبي إلى راحة أمس واليوم بعد عودته من المعسكر على أن يستأنف تدريباته مساء غد (الجمعة) وبصورة يومية حتى موعد سفره إلى دمشق صباح الاثنين المقبل ومنها سينتقل منتخبنا إلى مدينة حلب التي ستقام فيها المباراة الأربعاء المقبل.

العدد 1805 - الأربعاء 15 أغسطس 2007م الموافق 01 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً