العدد 1805 - الأربعاء 15 أغسطس 2007م الموافق 01 شعبان 1428هـ

ماسا ينتقد تصرفات ألونسو وهاميلتون

بعد حادثة سباق المجر

انتقد سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا تصرفات ثنائي ماكلارين مرسيدس الاسباني فرناندو ألونسو والبريطاني لويس هاميلتون، وخصوصا ما حدث بينهما في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد على حلبة هنغارورينغ.

واعتبر ماسا انه وزميله في فيراري الفنلندي كيمي رايكونن لا يمكن أن يحصل بينهما ما أقدم عليه ألونسو وهاميلتون، لأنهما يتصرفان أصلا بطريقة احترافية.

وكان الاتحاد الدولي لرياضة السيارات «الفيا» قد وجد أنّ الفريق كان «مهملا» خلال التجارب الرسمية التي شهدت إعاقة ألونسو لزميله الشاب، فعاقب بطل العالم بحرمانه من الانطلاق من المركز الأوّل وأرجعه إلى المركز السادس على خلفية هذا الحادث، ما ساهم بشكل أساسي بفوز زميله الذي ورث المركز الأوّل على خط الانطلاق، إضافة إلى حرمان ماكلارين من إضافة النقاط ال15 التي أحرزها الثنائي على ترتيب الصانعين.

وقال ماسا في حديث إلى موقع صحيفة «ماركا» الاسبانية على شبكة الانترنت: «أنا محظوظ لكوني على علاقة جيّدة بكيمي. بعدما شاهدت الأمور التي تحصل بين سائقي ماكلارين قدرت العلاقة التي تجمعني بزميلي، إذ لسنا اعز الأصدقاء لكننا نتصرف كسائقين محترفين يسعيان إلى إخراج أفضل ما عندهما».

وأكد ماسا أنه لا يزال مؤمنا بإمكان خطف اللقب العالمي على رغم تخلفه بفارق 21 نقطة عن هاميلتون متصدر لائحة الترتيب: «اعتقد انه يمكنني أن أصبح البطل هذه السنة. هناك 6 سباقات متبقية على حلبات تتناسب بشكل تام مع سيارتنا».

وختم: «لقد برهنت ماكلارين عن تفوقا من الناحية التقنية، لكن مهندسينا يعملون بجهد لتحسين الوضع، وأنا على ثقة في إمكانية نجاحهم».

العدد 1805 - الأربعاء 15 أغسطس 2007م الموافق 01 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً