العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ

«الدولي» يؤكد أن اليمن تتبنى نظاما ماليا يُظهر العيوب

أشاد البنك الدولي بجهود الحكومة اليمنية في الإصلاحات المالية العامة، مؤكدا أن اليمن تعتبر أول دولة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تتبني نظاما ماليا يظهر العيوب ويعمل على القضاء عليها، ويسهل عملية الحوار مع الدول المانحة والدولة المستفيدة من تلك المنح.

جاءت تلك الإشادة على لسان خبير النظام المالي بالبنك الدولي أرون كوستا، خلال استعرضه مع محافظ الحديدة محمد شملان أمس الأول طبيعة الزيارة التي يقوم بها والتي تهدف إلى تقييم النظام المالي والموازنة وكيفية عمل الموازنة وتنفيذها والرقابة عليها وإظهار نقاط الضعف في المالية العامة باليمن.

وفي اللقاء أبدى المحافظ سعادته لاختيار محافظة الحديدة لمعرفة ماتم تحقيقه في مجال النظام المالي من خلال ورشة عمل تقام للهدف نفسه.

وأشار المحافظ إلى أهمية النظام المالي وتطويره من خلال التدريب والتأهيل وتقديم مختلف الملاحظات التي من شأنها الارتقاء بنظام المالية خصوصا أن هناك توسعا كبيرا في مختلف الإدارت المالية التي تحتاج إلى سرعة في إنجاز المعاملات المالية.

إلى ذلك أوضح الخبير المالي بالبنك الدولي أن التقييم سيقوم على جمع المعلومات من الإدارت المستهدفة وذلك بهدف التعريف بطريقة موحدة لتقييم المشروعات الممولة من الدول المانحة،

العدد 1812 - الأربعاء 22 أغسطس 2007م الموافق 08 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً