العدد 1828 - الجمعة 07 سبتمبر 2007م الموافق 24 شعبان 1428هـ

الدراما البحرينية تشعل المنافسة في رمضان

بدأ العد التنازلي للفضائيات الخليجية والعربية لإثراء الساحة وإنعاشها من خلال المنافسة لأفضل عمل يكون في الصدارة.

ومع اقتراب شهر رمضان ينتظر المشاهدون إلى الأعمال الدرامية بشغف شديد، وتبقى المنافسة القوية ما بين المسلسلات، ولكن يظل المشاهد هو المقياس الأهم للحركة الفنية والحاسم بين الأعمال التي تتسابق عبر الفضائيات.

ولأنّ الوقت قد حان للكشف عما تخبئه لنا الساحة البحرينية من مسلسلات، حصرت «ألوان الوسط» بالصور والتفصيل، وهي كالتالي:

«الفجر المستحيل»

يحكي المسلسل قصة ثلاث أخوات تزوجن 3 إخوان، وكل واحدة منهن تفكّر في معادلة خاصة بالنسبة للسعادة، أو ماذا يحقق السعادة لديها؟ فالأخت الكبرى كانت تنشد المال وتعتقد أنه يجلب السعادة لها، الأخت الثانية كانت تعتقد أنّ العلم والثقافة والأدب أمور تحقق السعادة، أمّا الحب فكان السعادة التي تبحث عنها الأخت الصغرى.

من هنا كان فجرهن المستحيل أي أن هذه العناصر منفردة لا تجلب السعادة، بل باجتماعها معا تستطيع أنْ تنشد السعادة.

المسلسل من تأليف معصومة المطاوعة، وإنتاج هيئة الإذاعة والتلفزيون بمملكة البحرين، وستكون «ميديا وان» للإنتاج الفني بمثابة المنتج المنفذ، وهو من إخراج: ناصر ياسر.

أبطال المسلسل هم: إبراهيم بحر، مبارك خميس، بدرية أحمد، شفيقة يوسف، محمد ياسين، هيثم الدرازي، آلاء شاكر، عصام ناصر، يوسف بوهلول، ابتسام عبدالله، شذى سبت، خليل المطوع، رنا الشويخ، نجية زينل وعلاء ملص. وسيعرض المسلسل على شاشة البحرين الفضائية.

«123 أكشن»

المسلسل سيعرض على تلفزيون البحرين خلال شهر رمضان المبارك، تدور قصص المسلسل في حلقاته الثلاثين بشأن حكايات مستقلة لكل حلقة، إذ يتعرّض العمل لمشكلات اجتماعية وعائلية وأحيانا حالات فردية خاصة.

المسلسسل من تأليف الكاتب أمين الصايغ، ومن إخراج أحمد الفردان. ويشارك في العمل أكثر من 50 فنانا بحرينيا منهم: علي الغرير، أمين الصايغ، أحمد مجلي، خليل الرميثي، زهور حسين، إبراهيم البنكي، سعد البوعينين، سالم سلطان، فاطمة إسماعيل.

يذكر أنّ المسلسل من إنتاج هيئة إذاعة وتلفزيون البحرين للعام 2007، وقد أكمل طاقم العمل قبل أيام قليلة فقط التصوير. ومن المقرر أن يعرض المسلسل على شاشة البحرين الفضائية أيضا.

«لحظة ضعف»

عنوان المسلسل واضح معناه ويفضح قصة المسلسل، فكلّ الشخصيات المشاركة في المسلسل تحكي «لحظة ضعف» يمر بها الإنسان، واللحظات هذه كثيرة مثلا هناك إنسان ضعيف أمام المادة، وآخر ضعيف أمام الحب وآخر أمام الحريم (النساء). كما يناقش المسلسل بعض الانحرافات الأخلاقية.

«لحظة ضعف» سيناريو وحوار زينب العسكري، وإخراج المبدع محمد سلمان. أما بالنسبة إلى المشاركين في هذا العمل فهم: زينب العسكري، غانم الصالح، أحمد السلمان، عبدالإمام عبدالله، فيصل دشتي، شوق، زهور حسين، لمياء ووجدان، مبارك خميس، أنور أحمد، أحمد مجلي، الفنانة عبير عيسى من الأردن، شفيقة يوسف، أحمد الصايغ، آلاء شاكر ودينا خنجي.

وفي المسلسل تؤدي زينب العسكري شخصية «فرح» فتاة سليطة اللسان لا يعجبها العجب، ولا تتقبل واقعها وحياتها البسيطة، كما أنها عديمة المسئولية (اتكالية)، فضولية لا يسلم أحد من لسانها الفظ.

يذكر أنّ طاقم المسلسل قد أنهى تصوير ومونتاج العمل، وقد تم التسويق له، إذ سيعرض على عدد من الفضائيات العربية ومن بينها الفضائية البحرينية.

«عيون من زجاج»

عنوان المسلسل «غامض»، بحيث أنّ المتابع لهذا العمل لن يستطيع إدراك المعنى الحقيقي، إلا في الحلقة الأخيرة. والمسلسل بحلقاته الثلاثين عبارة عن عمل درامي اجتماعي ذات إسقاطات اجتماعية وسياسية واقتصادية، وسيعرض خلال شهر رمضان المقبل على الفضائية اللبنانية للإرسال (LBC).

«عيون من زجاج»، تأليف أحمد الفردان، وإخراج المبدع محمد القفاص، وهو من إنتاج سكوب سنتر. والمسلسل من بطولة نخبة من الممثلين البحرينيين والخليجيين، وهم: غازي حسين، بدرية أحمد، أنور أحمد، فاطمة عبدالرحيم، شيماء سبت، مروة خليل، محمود بوشهري، يعقوب عبدالله، حميد مراد، قحطان القحطاني، فهد مندي، فوزي، منصور صنقيمة، سامي رشدان. ويشارك في العمل أيضا الفنانة الأردنية لارا الصفدي، هذا بالإضافة إلى عدد من الوجوه البحرينية الشابة بينهم نجمة سكوب الجديدة بشاير داوود حسين.

العدد 1828 - الجمعة 07 سبتمبر 2007م الموافق 24 شعبان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً