العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ

المهندي: الشعار في فبراير المقبل والقرعة في مايو 2010

كأس آسيا 2011

أكد أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي ان الكشف عن شعار كأس آسيا 2011 سيتم في 16 فبراير/ شباط المقبل على ان يقام سحب قرعة الأدوار النهائية في أيار/ مايو 2010.

وقال المهندي الموجود في شانغهاي على هامش اجتماعات الاتحاد الآسيوي اليوم الحد في تصريح لوكالة فرانس برس: «ناقشت لجنة كأس آسيا التي تضم ممثلين عن الاتحاد القطري والاتحاد الآسيوي وشركة «وورلد سبورت غروب» الراعية للبطولة ما تم إجراؤه من بنود على جدول الأعمال حتى الآن وكان محور النقاش الاعلام والتلفزيون لأنهما عاملان مهمان جدا في إنجاح حدث رياضي بضخامة كأس آسيا».

وأضاف «أما في ما يتعلق بالأمور الإدارية فان الأمور تسير بشكل رائع».

وتابع «سنشكف عن شعار البطولة في 16 فبراير المقبل أي قبل نحو سنتين من انطلاق الأدوار النهائية وهو وقت أكثر من كاف خصوصا بالنسبة للشركات الراعية من اجل ان تبدأ حملة الترويج في وقت مبكر».

وأشار إلى ان «القرعة حددت في مايو/أيار العام 2010 على ان يحدد التاريخ لاحقا بعد التشاور مع الاتحادين الآسيوي والدولي».

وعن وجود أية خطة معينة لجلب الجمهور إلى الملاعب خلال النهائيات «يجب الاعتراف بوجود مشكلة عدم توافد الجمهور إلى المدرجات في المنطقة الخليجية، لكننا وضعنا خطة نستقطب من خلالها جمهور الدول التي تأهلت أو ستتأهل لاحقا إلى النهائيات، فعلى سبيل المثال هناك جالية عراقية كبيرة في قطر كما ان القرب الجغرافي للسعودية يجعل مهمة انتقال جمهورها سهلا والأمر ينطبق على معظم دول الخليج».

وتابع «طبعا هناك بعض المنتخبات التي يجب العمل بشكل اكبر كي نؤمن وجود أنصار لها عندما تخوض النهائيات».

يذكر ان منتخبات قطر الدولة المضيفة والعراق بطل آسيا والسعودية الوصيفة وكوريا الجنوبية ثالثة كأس آسيا الأخيرة بالإضافة إلى الهند التي تأهلت اثر فوزها بكأس التحدي لعام 2008 ضمنت مشاركتها في النهائيات، في حين ستخوض المنتخبات الأخرى التصفيات في ما بينها لتحديد هوية المنتخبات الـ11 الأخرى المتأهلة.

وأوضح المهندي «نحاول ان ننظم بطولة مميزة خصوصا بعد ان اكتسبنا خبرة كبيرة في التنظيم من خلال كأس الخليج قبل الأخيرة ودورة الألعاب الآسيوية بالإضافة إلى وجود الملاعب والفنادق في مدينة واحدة، ما يسهل أمور كثيرة خصوصا انتقال الفرق وأنصارها إلى الملاعب من دون أية مشقة».

وتملك قطر البنى التحتية والمنشآت والملاعب الرياضية القادرة على استضافة اكبر الفعاليات الرياضية، علما ان الاتحاد القطري حدد استاد خليفة الدولي لمباراتي الافتتاح والختام وملاعب السد والريان والغرافة وقطر والعربي وأكاديمية اسباير للمباريات، وملاعب باقي الأندية للتدريبات.

وتنطلق التصفيات في 14 يناير/ كانون الثاني المقبل وتختتم في 3 مارس/ آذار 2010 علما ان النهائيات ستقام من 7 إلى 28 يناير العام 2011

يذكر ان قطر ستنظم النهائيات الآسيوية للمرة الثانية في تاريخها بعد العام 1988، كما أنها المرة الخامسة التي ستقام فيها نهائيات البطولة في بلد عربي، إذ سبق ان أقيمت في الكويت العام 1980 والإمارات العام 1996 ولبنان العام 2000

العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً