العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ

الاتفاق يهزم باربار ويخطف الصدارة... وتوبلي يعيد آماله بالاتحاد

في ختام القسم الأول من دوري شباب اليد

وضع الاتفاق حدا لمسلسل انتصارات جاره باربار وفاز عليه في ديربي الشمالية الذي أقيم لحساب الجولة الخامسة الأخيرة في القسم الأول لدوري شباب اليد وذلك بنتيجة 26/24. وفي بقية المباريات فاز التضامن على الدير بنتيجة 29/28 وانتصر الشباب على النجمة بنتيجة 41/29، وتغلب سماهيج على البحرين بنتيجة 40/27 وتفوق توبلي على الاتحاد بنتيجة 38/31. فيما أجلت مباراة الأهلي مع أم الحصم لتقام اليوم؛ وذلك بسبب تعارضها مع تدريبات المنتخب الوطني.

وقدم الاتفاق وباربار مباراة طيبة المستوى اتسمت بالندية منذ البداية حتى النهاية وخصوصا خلال الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت استبعاد مدرب الاتفاق عادل السباع. والاتفاق كان الأفضل نسبيا من حيث التقدم في النتيجة عدا دقائق الربع الثاني من الشوط الثاني التي تفوق فيها باربار؛ بفضل تماسك دفاعه وحراسته وتألق جناحيه في التسجيل. وتألق علي عيد في الدقائق الحاسمة ليقود فريقه إلى الفوز. واستفاد الاتفاق من الإيقافين اللذين حصل عليهما باربار في الدقيقة 26 أي قبل 4 دقائق من الختام. وفي النهاية الاتفاق حقق فوزا مستحقا وضرب عصفورين بحجر، إذ ألحق بباربار أول خسارة وتصدر عوضا عنه مع أفضلية المواجهة معه.

وبدأ الاتفاق المباراة في الدفاع بطريقة 3/3 فيما لعب باربار بطريقة 5/1، والبداية كانت متكافئة شحيحة التهديف بالنسبة إلى الفريقين، إذ إن النتيجة مع الدقيقة العاشرة تشير إلى التعادل 2/2، ويعود ذلك إلى ترابط دفاع الفريقين على حد سواء، إلا أن الوضعية تغيرت بعد ذلك وبدأ الهجوم في الفريقين يأخذ وضعه الطبيعي وإن كان بالطابع الفردي، فمن جانب الاتفاق تألق علي عيد في عملية الاختراق ومن جانب باربار علي عبدالقادر، وظل التكافؤ موجودا حتى الدقيقة 19 قبل أن يتفوق الاتفاق بفارق 3 أهداف 10/7 مع الدقيقة 25 مستفيدا من سلسلة إضاعة الفرص السهلة بالنسبة لباربار الذي لم يستفد حتى من إيقاف الاتفاقي عمار حسن لمدة دقيقتين في الدقيقة 26؛ وذلك نتيجة لترابط الدفاع الاتفاقي على رغم النقص، لذلك ظل فارق الـ 3 أهداف 11/8 مع الدقيقة 28 قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك اتفاقيا ولكن بفارق 4 أهداف بنتيجة 13/9.

وقلص باربار الفارق سريعا إلى هدفين مع الدقائق الخمس الأولى من الشوط الثاني وصارت النتيجة 14/12 قبل أن يصبح الفارق هدفا 14/13. ولعب باربار الشوط الثاني بأسلوب دفاعي محكم اعتمد على تضييق الخناق على مصدر الخطورة في الهجوم الاتفاقي علي ونجح في ذلك إلى أبعد الحدود وترجم تفوقه الدفاعي في التسجيل من خلال الهجوم الخاطف، واستفاد بعد ذلك باربار من نقص الاتفاق وأدرك التعادل الأول في الشوط الثاني 15/15 ومن ثم 16/16 مع الدقيقة 11، وبعد ذلك 18/18 في الدقيقة 14. واعتمد باربار في التسجيل خلال الدقائق الماضية على الاختراق من الجناحين، فيما الاتفاق على التسقيط على لاعب الدائرة حسين القطري من خلال علي عيد. وتقدم باربار بعد ذلك لأول مرة في المباراة 20/19 مع الدقيقة 17 ثم 22/20 مع الدقيقة 20 مستفيدا من تألق حراسته.

وشهدت الدقيقة 23 احتجاجات عنيفة من قبل الجهاز الفني للاتفاق نتج عنها استبعاد المدرب عادل السباع بعد مشادات عنيفة مع طاقم المباراة ومراقبها. وفي الدقيقة ذاتها خرج محمد حبيب من جانب باربار. وبالنسبة للنتيجة فقد حافظ باربار على تقدمه 24/23 في الدقيقة 26.30 قبل أن يعادل الاتفاق النتيجة 24/24 بعد دقائق تألق فيها علي عيد من جانب الاتفاق، وسجل الاتفاق الهدف رقم 25 عن طريق حسين القطري والهدف ليس صحيحا كون الكرة لمست أحد الاتفاقيين داخل منطقة باربار وذلك في الدقيقة 28 وباربار يلعب بأربعة لاعبين فقط. ونجح بعد ذلك الاتفاق في إنهاء المباراة لصالحه بفارق هدفين بنتيجة 26/24. أدار المباراة عيسى جعفر وإبراهيم فضل ولاقى الطاقم احتجاجات من قبل الفريقين بالنسبة لاحتساب الأخطاء العكسية ورميات الستة أمتار بالإضافة إلى عقوبات الإيقاف.

لجنة المسابقات

تحرج «الوسط الرياضي» مع القراء

تلقى «الوسط الرياضي» اتصالات بشأن مباراة الاتفاق وباربار وتغيير موعدها من الساعة 6.15 مساء إلى الساعة 5.30 مساء. ويؤكد «الوسط الرياضي» أن الجدول الرسمي الصادر عن الاتحاد قد أشار إلى أن المباراة ستقام في الساعة 6.15 ولم يصل أي إشعار من قبل الاتحاد بشأن تغيير موعد المباراة، لذلك فإن «الوسط الرياضي» يتمنى من لجنة المسابقات إشعار الصحف المحلية بأي تغيير كما جرت العادة حتى لا يحرج وتحرج بقية الصحف مع القراء الكرام

العدد 2271 - الأحد 23 نوفمبر 2008م الموافق 24 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً