العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ

لا قرار بعدم حضور الوزراء جلسات النواب

رئيس الوزراء يلتقي هيئة مكتب المجلس اليوم: // البحرين

نفى رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة خلال زيارة مفاجئة لمجلس النواب أمس وجود قرار من الحكومة بعدم حضور الوزراء إلى جلسات مجلس النواب. وقال سموه: ليس هناك قرار بعدم الحضور أو غيره، «نحن ننفذ قوانين ولوائح تحفظ كرامة الجميع في هذا المجلس والحكومة، وليس لدينا غير ذلك».

وعلمت «الوسط» من مصادر نيابية أن سمو رئيس الوزراء سيلتقي اليوم (الأربعاء) أعضاء هيئة مكتب مجلس النواب بالإضافة إلى رؤساء لجان المجلس.

وأكد سموه أن «السلطات الثلاث قائمة على التعاون فيما بينها، ونحن مازلنا على ما اتفقنا عليه وذلك خدمة للوطن والمواطن».


الظهراني والصالح يؤكدان تجسيدها للتعاون... في زيارة مفاجئة للمجلس

رئيس الوزراء: لا قرار حكوميا بعدم حضور الوزراء لـ «النواب»

القضيبية - مالك عبدالله

نفى رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة خلال زيارة مفاجئة إلى مجلس النواب يوم أمس (الثلثاء) وجود قرار من الحكومة بعدم حضور الوزراء إلى جلسات مجلس النواب لمناقشة الأسئلة، وقال سموه: ليس هناك قرار بعدم الحضور أو غيره، نحن ننفذ قوانين ولوائح تحفظ كرامة الجميع في هذا المجلس والحكومة وليس لدينا غير ذلك، وهذا بلد القوانين والنظام ولا نريد أكثر من ذلك، ومن يطبق النظام هم أبناء هذا البلد من جميع الجهات سواء في الحكومة أو السلطة التشريعية.

وأكد سموه أن «السلطات الثلاث قائمة على التعاون فيما بينها، ونحن مازلنا على ما اتفقنا عليه وذلك خدمة للوطن والمواطن»، وعن مصير المدينة الشمالية بيّن سموه أن «المدينة الشمالية ووفقا للأوضاع المالية العالمية ستستمر ولو تأخر البناء فيها فإننا سنستكمل البناء فيها ليسكنها أبناؤنا من المنطقة الشمالية وغيرها في القريب».

إلى ذلك قال رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح: إن الزيارة تجسد التعاون بين السلطتين، واليوم زيارة سموه لمجلس النواب تؤكد على فصل السلطات والتعاون، وهذه أمور تحصل بين العائلة الواحدة.

من جهته اعتبر رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أن «هذه الزيارة تكشف بكل وضوح وتترجم أهداف الحكومة وغاياتها في الوصول إلى أعلى درجات التوافق الإيجابي بين الجانين، كما أنه يحقق أعلى درجات النمو في مختلف المجالات التنموية في البلاد، الأمر الذي يعود بالنفع على المواطنين بالدرجة الأولى.

من جانبه عبر النائب الأول لرئيس مجلس النواب غانم فضل البوعينين عن اعتزازه بهذه الزيارة ونوه إلى أن «زيارة سموه فتح من خلالها قلبه واستمع لجميع ملاحظات النواب، وسموه يرعى على الدوام مصالح الوطن وراحة المواطن ومن خلال اهتمام سموه بتوثيق التعاون بين السلطات وبالأخص السلطتين التنفيذية والتشريعية بالقدر الذي يحقق ويضمن مناقشة النواب لمصالح المواطنين عبر جلسات المجلس».

العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً