العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ

المدارس تفتح أبوابها لقائمة «49 خريج خدمة اجتماعية» الشهر المقبل

مازالت أوراقهم في أروقة «الخدمة المدنية» // البحرين

علمت «الوسط» من مصادر قريبة لوزارة التربية والتعليم بأن قائمة توظيف 49 خريجا وخريجة من تخصص الخدمة الاجتماعية والتي أعلن عنها في القائمة النهائية للوزارة في الصحف المحلية منذ أكثر من 3 أشهر وتضم (40 أنثى و9 ذكور) وصلت إلى ديوان الخدمة المدنية.

وتشير المصادر إلى أنه من المتوقع أن يتم انخراطهم في السلك التربوي مع بداية الشهر المقبل أو مع بداية الفصل الدراسي الجديد على أبعد تقدير.

ووفقا للمصادر فإن وزارة التربية والتعليم سبق أن وضعت جدولا لتوزيع المرشدين الجدد على المدارس الحكومية وأبلغتهم بمواقعهم.

وتشير ذاكرة الموضوع إلى أنه سبق أن أعلنت الوزارة عن حاجتها لخريجي هذا التخصص لتفعيل قرار ديوان الخدمة المدنية الذي صدر في ديسمبر/ كانون الأول للعام الماضي بتخصيص مرشد اجتماعي لكل 250 طالبا، هذا وسبق أن أعلنت الوزارة في تصريح خاص بـ «الوسط» بأنها تقوم باستكمال إجراءات التوظيف النهائية بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية للمرشحين لشغل وظائف الإرشاد الاجتماعي في القائمة التي سبق أن أعلنتها الوزارة في الأسبوع الثالث من شهر أغسطس/ آب الماضي ونشرت في «الوسط» والتي تضم 49 اسما (9 ذكور و40 خريجة من الإناث)، واعدة بتوزيعهم في الميدان.

وفي تمكين، ذكر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق العمل عبدالإله القاسمي في تصريح سابق بأن الصندوق عمد إلى استكمال إجراءات توظيفهم.

هذا وتعول مدارس مملكة البحرين الحكومية على قائمة الخدمة الاجتماعية الأخيرة التي كان من المؤمل أن يتم إخراط من فيها في السلك التربوي خلال العام الدراسي الحالي لتخفيف العبء الواقع على المرشدين الاجتماعيين المحدودين في المدارس مع بداية العام الدراسي، لا سيما وأن معظم المرشدين الاجتماعيين يبدأ نصابهم بـ350 طالبا ويصل في بعض الأحيان إلى 500 طالب نظرا للنقص الشديد في المرشدين، الأمر الذي يؤثر بالسلب على أدائهم وبالتالي على مدى تحقيق أهداف وركائز المشروع الإصلاحي لجلالة ملك البلاد والذي يقوم على تجويد مخرجات التعليم والاهتمام بالعنصر البشري.

يُشار إلى أنّ وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في الأسبوع الثالث من شهر أغسطس/ آب الماضي عن قائمة توظيفها النهائية التي تضم 223 خريجا جامعيا؛ ليرتفع عدد مَن وظفتهم خلال هذا العام في السلك التربوي إلى 635 خريجا جامعيا من بينهم 49 عاطلا من تخصص الخدمة الاجتماعية والتي سبق أن رفعها لها صندوق العمل من بين قائمة 1912عاطلا، وفي الجهة المقابلة استقدمت أكثر من 600 معلّم عربي وأجنبي بين ذكور وإناث خلال هذا العام.

العدد 2273 - الثلثاء 25 نوفمبر 2008م الموافق 26 ذي القعدة 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً