العدد 1863 - الجمعة 12 أكتوبر 2007م الموافق 30 رمضان 1428هـ

يوسف محمد مهتم بـ «غداء العيد»... والإذاعة تقدم برامجها «عيدية»

أين سيقضي النجوم إجازة عيد الفطر السعيد؟

ألوان الوسط - المحرر الفني 

12 أكتوبر 2007

في هذه الأيام المباركة والسعيدة، يعيش المسلمون فرحة كبيرة بقدم عيد الفطر السعيد أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بكل خير. «ألوان الوسط» قرر أن يشاركهم فرحة العيد، فاستطلع لكم آراء نخبة من نجوم الفن في البحرين، لنتعرف إلى أين سيقضي هؤلاء الفنانون العيد؟ وماذا سيفعلون؟

وعلى رغم أن غالبية الردود جاءت أن الفنانين سيقضون إجازاتهم مع أسرهم وفي تبادل التهاني مع الأهل والأصدقاء والأقارب، فإن السطور التالية سترصد لكم أكثر الأماكن التي سيقضي فيها الفنانون أوقاتهم في العيد.

بشاير... في المجمعات

الفنانة البحرينية الشابة والوجه الجديد بشاير داوود حسين التي شاهد الناس أداءها المتميز في مسلسل «عيون من زجاج» ومسلسل «لحظة ضعف»، صرّحت لـ «ألوان الوسط» بأنها لن يكون لها أي ارتباط فني هذا العيد، إذ لن تشارك مع المخرج المتميز محمد القفاص في مسرحية العيد لهذا العام، وذلك لعدم وجود دور مناسب لها.

وقالت: «سأقضي هذا العام العيد بين أهلي وأصدقائي، إذ أفضل تبادل الزيارات، كما أريد أن أقضي وقتا أطولَ مع أصدقاء وعائلتي في المجمعات التجارية».

ابتسام لا تحب الزحمة

الفنانة المتميزة ابتسام عبدالله التي راقتنا طوال الشهر الكريم من خلال المسلسل التلفزيوني «الفجر المستحيل» في دور «نادية»، وأيضا من خلال المسلسل الإذاعي «ويغني الحمام» من خلال دور الدكتورة، تفضل خلال إجازة عيد الفطر السعيد قضاء وقتها بين عائلتها، إذ قالت: «أفضِّل قضاء العيد في البيت مع الأهل، وهذا العام كان يفترض أن أسافر، ولكن الظروف تغيرت، ولن أسافر».

وأضافت «في أول أيام العيد أحب أن التقي عائلتي في بيت والدي... أنا من النوع الذي لا يحب الزحمة والفوضى والإزعاج، لذلك تراني بعيدة عن الأماكن العامة والمجمعات خلال فترة العيد».

وعن ذهابها إلى المسرح، قالت: «اذا سمح لي الوقت فسأذهب لمتابعة إحدى المسرحيات التي ستعرض».

يوسف محمد «مسافر»

أما الفنان الشاب والمبدع يوسف محمد، فقال: «سأكون وسط أهلي في أول أيام العيد فقط، وليلة العيد سأودعهم، إذ إني مضطر للسفر في زيارة خاصة»، مضيفا «سأؤدي واجبي في أول أيام العيد، إذ إني أحرص كل عام على أن أزور أهلي وأقربائي، مبتدئا بتهنئة والديّ ثم جدي وجدتي وأهل زوجتي، ومن ثم أعود إلى بيت والدي مرة أخرى حيث ألتقي أعمامي وأخوالي وأبناءهم في غداء العيد الذي يكون عادة في بيت والدي على اعتبار أنه الأكبر بينهم. أما فترة العصر فيمكن أن أذهب إلى إحدى الفعاليات الفنية التي قد تكون مسرحية ما، أما في الليلة فسأودع أسرتي متوجها إلى المطار».

إبراهيم بحر مع «أربع بنات»

صرح الفنان الكبير إبراهيم بحر بأنه خلال إجازة عيد الفطر السعيد لن يكون مرتبطا بأي عمل فني مطلقا، مشيرا إلى أنه بعد هذه الإجازة سيشارك مع المخرج الشاب حسين الحليبي ضيف شرف في فيلم «أربع بنات».

أما كيف سيقضي إجازته في العيد، فقال: «طبعا أنا مذيع في الإذاعة لذلك فلدي عدد من الأعمال يجب أن أنجزها، ولكن طوال أيام العيد سأقوم بما هو متعارف عليه من زيارة الأهل والأصدقاء والأقارب وأهنئهم بالعيد».

معصومة «مع النجوم فرحانين»

المذيعة المتألقة معصومة عبدالكريم التي غابت عن جمهورها هذا العام خلال شهر رمضان المبارك، تعود لتلتقيهم هذا العام طوال أيام عيد الفطر السعيد عبر برنامجها «مع النجوم فرحانين».

ويعد هذا البرنامج بمثابة الفرصة الذهبية والنادرة للجمهور، إذ إن فكرته تكمن في مشاركة الجمهور في التصويت لاختيار النجم المفضل لهم، والفائز سيتم اختياره بناء على مبدأ «الأكثر تصويت... للنجم الذي يختاره». وفي ختام المسابقة كل نجم من النجوم سيرافق الفائز الذي اختاره لمدة يوم كامل يتضمن ما يلي: تناول الإفطار الرمضاني مع الفائز وبرفقته أفراد أسرته أو أصحابه في أحد المطاعم الفاخرة. ثم سيتسوق النجم مع الفائز لشراء الهدايا مجانا، بعدها سيتم أخذ صور فوتوغرافية وصور تلفزيونية للنجم والفائز وسيعطى الفائز هذه الصور للذكرى.

لم تنتهِ الجوائز بعد، بل سيحصل الفائز على هدية خاصة من النجم الذي يختاره، كما ستعقد جلسة تعارف بين النجم الذي يختاره والفائز مع أفراد أسرته أو أصدقائه في أرقى المقاهي، هذا وسيحصل الفائز أيضا على جائزة نقدية بقيمة ألف دولار نقدا.

النجوم المشاركون في المسابقة هم: زينب العسكري، النجم ناصر محمد، النجم أحمد إيراج.

«ما ليهم حل»

المسرح من الأماكن التي تحظى بزيارة الكثير من المواطنين خلال أيام عيد الفطر السعيد؛ لذلك ترى المسارح تتهافت على عرض المسرحيات، ومن بينها هذا العام مسرحية «ما ليهم حل» التي ينضمها مركز السنابس وفرقة «العروج»، تحت رعاية عضو المجلس البلدي حميد البصري.

حي الله الكويتيين

من المسرحيات التي ستعرض هذا العام والتي ستبعد فنانين كويتيين عن أسرهم في فترة العيد، مسرحية «الحاسة السادسة» وهي عمل من بطولة عبدالعزيز المسلم، مرام، أحمد إيراج، مشعل الشايع، وهم جميعا سيكونون بعيدين عن عوائلهم خلال هذا الفترة، لذلك مرحبا بهم وسط عوائلهم البحرينية.

«يا حلاة العيد»

المذيعة الكبيرة كريمة الزيداني والإعلامي علي دعيج سينشغلان هذا العام في عيد الفطر السعيد من خلال برنامج «يا حلاة العيد»، إذ سيبث طوال أيام العيد على إذاعة البحرين، وهو من إخراج راشد عبدالرحيم.

«يا حلاة العيد» عبارة عن مجلة إذاعية تحتوي على الكثير من الفِقرات المتنوعة مثل: «يا حلاة السينما في العيد»، «يا حلاة المسرح في العيد»، «يا حلاة العيد أيام زمان»، «مواقف نتعظ منها في العيد»، وأخيرا «شكر وتقدير»، بالإضافة إلى فِقرة استقبال التهاني، التي سيتم من خلالها استقبال تهاني المستمعين للأهل والأصدقاء بمناسبة العيد، علما أنه تم تخصيص جائزتين في كل حلقة سيتم منحهما لفائزين قيمة كل جائزة 50 دينارا مقدمة من هيئة الإذاعة والتلفزيون.

البرنامج يذاع على موجة البرنامج العام (801 AM) وعلى موجة (102.3 FM) من الساعة الواحدة حتى الثانية والنصف ظهرا طوال أيام عيد الفطر المبارك.

السادة ومعروف في «فرح واحد»

المذيعان المتميزان والثائي إن صح التعبير فايز السادة ونسرين معروف، يرافقان جمهور إذاعة البحرين عبر برنامج «فرح واحد» وهو برنامج فني سيبث على الهواء مباشرة من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة الخامسة والنصف مساء.

يستضيف البرنامج مجموعة من الفنانين في مجال الفن الشعبي والمسرحي من داخل المملكة وخارجها، كما ستتم استضافة الفنانين المشاركين في الحفلات الغنائية والمسرحيات خلال أيام العيد. ويهدف البرنامج إلى تفعيل العلاقات الفنية بين دول الخليج من خلال طرح التجارب الفنية بينهم. البرنامج من إعداد يوسف الحمدان وإخراج خالد الجميري.

مريم بوكمال في «ليلة عيد»

أما المذيعان حسين آل إسماعيل ومريم بوكمال، فسيكونان مشغولين ببرنامج «ليلة العيد»، الذي سيبث عبر موجة إذاعة البرنامج العام. وسيحتوي البرنامج على الكثير من الفِقرات منها: المسابقات واللقاءات والإهداءات بين الجمهور والفنانين.

البرنامج من إعداد وتقديم حسين آل إسماعيل ومريم بوكمال، ومتابعة إبراهيم تلفت، وإخراج جمال القائد.

يذكر ان البرنامج لقي نجاحا جماهيريا كبيرا من قبل الجمهور في الأعياد الماضية.

العدد 1863 - الجمعة 12 أكتوبر 2007م الموافق 30 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً