العدد 1874 - الثلثاء 23 أكتوبر 2007م الموافق 11 شوال 1428هـ

وفد نادي الإعلام ينهي مهمته ويلحق بـ «صحراء 400»

حلبة البحرين الدولية ـ نادي الإعلام 

23 أكتوبر 2007

عاد وفد نادي حلبة البحرين الدولية للإعلام يوم أمس لأرض المملكة لحاقا بالجولة الثانية عشرة من بطولة الـ V8 سوبركارز «صحراء 400»، بعد انتهاء مجريات البطولة الحادية عشرة في غولد كوست بأستراليا.

وتلخصت مهمة الوفد برئاسة نائب رئيس النادي ممثل موقع سباقات الخليج الإلكتروني المصور محمد فخرالدين، والمصور محمد الخاجة ممثل مجلة غلف أوتو زون (GAZ)، والمحرر سلمان عبدالله ممثل موقع غريب ليفيل (GripLevel)، في تغطية مجريات سباقات الجولة الحادية عشرة من هذه البطولة ونقلها للإعلام والجماهير البحرينية التي تنتظر إقامة السباق على أرضها الأسبوع المقبل.

وواجه الوفد الإعلامي عددا من الصعوبات، إلا أنه عمل جاهدا على تشريف اسم البحرين، وحلبة البحرين الدولية، ونادي الإعلام، بالإضافة إلى الصحافة المحلية.

ومن الصعوبات التي واجهت الوفد التأخّر المتكّرر في توقيت الرحلات في عدد من المحطات، خصوصا مع طول الرحلة التي تجاوزت الأربع وعشرين ساعة، بالإضافة إلى صعوبة الحصول على تصاريح الدخول إلى حلبة غولد كوست في اليوم الأوّل للتجارب الحرّة، كما ساءت الحالة الصحية لبعض أفراد الوفد بسبب التغيرات في الجو، وحرص الوفد على الوجود في الحلبة لما يقارب الـ 12 ساعة يوميا؛ لتغطية جميع المجريات في الحلبة ونقلها للجماهير البحرينية التي تنتظر السباق.

وقال المسئول عن المادة التحريرية في الوفد سلمان عبدالله: «فادتني كثيرا الدورات التي نظمها نادي حلبة البحرين الدولية للإعلام في تطوير أسلوب كتابتي، وفي جمع المعلومات وصوغها بطريقة تصل إلى القارئ البسيط بسهولة».

وأضاف: «على رغم الحالة الصحية السيئة التي كنتُ عليها في غولد كوست، بيد أنني حرصت على تغطية جميع المجريات في الحلبة من السباق والسباقات المصاحبة، والمؤتمرات الصحافية، بالإضافة إلى الأجواء العامّة في الحلبة».

وتمكن المصوران محمد فخر الدين ومحمد الخاجة من تطبيق التدريبات والتعليمات التي اكتسبوها من الدورة التدريبية التي يقدّمها منسق لجنة التصوير في نادي حلبة البحرين الدولية للإعلام مصّور وكالة «رويترز» في البحرين حمد محمد، لإسناد المادة التحريرية بمادة تصويرية تعكس الحدث، وتطور من مهارات المصورين المشاركين.

يذكر أنّ سباق السوبر V8 الأسترالي يتضمن تجارب حرّة، إذ تقوم السيارات وعددها 31 سيارة بجولتي تجارب حرّة على الحلبة، وتكون في اليوم الأول للسباق أو اليوم الثاني كما هو في حلبة غولد كوست، وتستمر لـ 50 دقيقة لكل جولة.

أمّا الجولات التأهيلية فتأتي بعد الانتهاء من جولات التجارب الحرة الأولى والثانية، وتنقسم إلى 3 جولات، ففي الجولة التأهيلية الأولى تشارك 31 سيارة، بينما تشارك في الجولة الثانية 20 سيارة، أمّا في الثالثة فتكون هناك 10 سيارات.

ويعتمد الانتقال من جولة لأخرى على السيارات الأسرع خلال الجولة، وتتم الجولات التأهيلية خلال الأوّل أو الثاني كما هو في سباق غولد كوست، وتنقسم 55 دقيقة على الجولات الثلاث.

والسباق هو المرحلة الأخيرة بعد الجولات التدريبية والتأهيلية، وينقسم إلى 3 سباقات تكون في اليومين الأخيرين من الجولة، وتتحدد مراكز انطلاق السائقين بحسب نتائج الجولات التأهيلية، ويحصل المتسابقون على النقاط بعد نهاية كل سباق بناء على ترتيبهم.

العدد 1874 - الثلثاء 23 أكتوبر 2007م الموافق 11 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً