العدد 1874 - الثلثاء 23 أكتوبر 2007م الموافق 11 شوال 1428هـ

الوحدة يسعى إلى قلب معادلة الذهاب على أصفهان

في دوري أبطال آسيا

يلتقي الوحدة الإماراتي مع ضيفه أصفهان الإيراني اليوم (الأربعاء) على «استاد آل نهيان» في أبوظبي في مواجهة ثأرية ضمن إياب الدور نصف النهائي لدوري ابطال آسيا في كرة القدم.وكان الوحدة الإماراتي قد خسر ذهابا 1-3 في أصفهان. ويبحث الوحدة غدا عن فوز وبفارق هدفين من أجل بلوغ المباراة النهائية للبطولة القارية للمرة الأولى بعدما نجح في تخطي عقبة الهلال السعودي في الدور ربع النهائي.

ويعوّل مدرب الوحدة البرازيلي ايفو على عودة قائد الفريق الدولي عبد الرحيم جمعة بعدما غاب عن الفريق في الشهرين الماضيين بسبب الإصابة، ما سيساهم في تعزيز وسط الميدان إلى جانب وجود محمد عثمان وتوفيق عبدالرزاق وعبدالله النوبي.

ويسعى الوحدة إلى الضغط المبكر على المنافس والوصول إلى شباك الفريق الضيف من خلال الاعتماد على إسماعيل مطر ومحمد الشحي، علما أن المدرب البرازيلي قد يعمد إلى اشراك الكرواتي أحمد الشربيني لزيادة فعالية فريقه الهجومية.

وسيفتقد ممثل الكرة الإماراتية في خط الدفاع ياسر عبد الله الموقوف بسبب حصوله على بطاقة حمراء في لقاء الذهاب، غير ان ايفو يمتلك العديد من الخيارات البديلة بوجود البرازيلي ليوناردو دا سيلفا وبشير وحيدر علي وعيسى سانتو.

واعترف مهاجم فريق الوحدة محمد الشحي «ان تأهل الوحدة إلى الدور نصف النهائي يحتاج إلى جهد من اللاعبين 200 في المئة من مستواهم الحقيقي بعد خسارتهم ذهابا».

وتكمن قوة «العنابي» الإماراتي في وجود الحارس المغربي نادر المياغري الذي شارك مع منتخب بلاده الأسبوع الماضي في لقاء ناميبيا الودي، علما أن المياغري كان احد ابرز نجوم الفريق الإماراتي في المباريات التي لعبها في البطولة الآسيوية.

واستعد الوحدة لمباراة أصفهان بخوضه مباراتين وديتين من دون لاعبيه الدوليين، ففاز على النهضة العُماني 2-صفر وخسر أمام قطر القطري صفر- 3.

وبلغ الوحدة الدور نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة بفوزه على الريان القطري 1-صفر و3-صفر، وعلى العربي الكويتي 4-1 و3-1 وعلى الزوراء العراقي 2-1 ذهابا و1-1 إيابا.

وفي ربع النهائي تجاوز «العنابي» الإماراتي الهلال السعودي بالتعادل السلبي ذهابا في أبوظبي وإيابا في العاصمة السعودية الرياض.

من جهته، يحاول أصفهان الإيراني استثمار طفرته هذا الموسم محليا وآسيويا وذلك لبلوغ المباراة النهائية ليكون بذلك أول فريق إيراني يحظى بشرف لعب نهائي المسابقة القارية بحلتها الجديدة.

ويعتمد الفريق الإيراني على محمود كريمي والعراقيين عبد الوهاب أبو الهيل وعماد محمد.

ويحتاج أصفهان إلى الخروج من «استاد ال نهيان» بنتيجة التعادل أو الخسارة بفارق هدف وحيد من أجل بلوغ المباراة النهائية.

وكان أصفهان وصل إلى نصف النهائي بعدما تصدر مجموعته في الدور الأول والتي كانت تضم العين الإماراتي والشباب السعودي والاتحاد السوري، قبل ان يتجاوز في الدور ربع النهائي عقبة كواساكي الياباني بركلات الترجيح بعد التعادل ذهابا وإيابا من دون أهداف.

وفي سايتاما اليابانية، يحل سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي ضيفا على اوراوا رد دايموندز الياباني، في مباراة تبدو مفتوحة على مصراعيها لانتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 2-2.

وبالطبع يملك الفريق الياباني فرصة اكبر للتأهل إذ يكفيه التعادل سلبا أو بنتيجة 1-1 لحجز بطاقته إلى النهائي، فيما يحتاج الفريق الكوري الجنوبي الذي أحرج على أرضه ذهابا إلى الفوز، علما أن وصيف بطل العام 2004 يملك سجلا لافتا خارج أرضه هذا الموسم، إذ خسر مرة واحدة فقط خلال دور المجموعات.

ويمر سيونغنام بفترة جيّدة حاليا حيث انهى الموسم العادي في الدوري الكوري الجنوبي بالمركز الأوّل ليبلغ نهائي البطولة ساعيا إلى إحراز لقبه الثامن محليا.

ويغيب عن سيونغنام مهاجمه البرازيلي موتا هداف البطولة برصيد 7 أهداف في 9 مباريات، وذلك بسبب إصابة في الكاحل، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة نجم اوراوا وفينورد الهولندي سابقا شينجي اونو لإصابة مشابهة.

العدد 1874 - الثلثاء 23 أكتوبر 2007م الموافق 11 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً