العدد 1875 - الأربعاء 24 أكتوبر 2007م الموافق 12 شوال 1428هـ

البحرين تشارك في المهرجان الثقافي الخليجي الأول بأبوظبي

ممثلة بقطاع الثقافة والتراث الوطني

تشارك البحرين ممثلة في قطاع الثقافة والتراث الوطني بالمهرجان الثقافي الخليجي الأول بأبوظبي في الفترة بين 21-26 أكتوبر/ تشرين الأول، وستتضمن الفعاليات البحرينية المشاركة معرضا للفنون التشكيلية للفنانين عبدالجبار الغضبان ونبيلة الخير، بمعية لوحات للفنانين جعفر العريبي وحامد البوسطة ومحمد المهدي.

وستقام أيضا/ ندوة عن الحركة الأدبية في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى يومين, يشارك فيها كل من الأكاديمي إبراهيم غلوم والناقد طالب الرفاعي والأكاديمي إحسان اللواتي بجامعة الشارقة.

وإبرازا لدور الفن الشعبي البحريني في عروض الفنون الشعبية التقليدية الخليجية، ستقدم فرقة بن حربان للفنون الشعبية فنونها المتنوعة عبر عروضها على مدى أيام المهرجان. وتشمل أيضا الفعاليات البحرينية ضمن المهرجان الثقافي الخليجي الأول، معرض لمطبوعات قطاع الثقافة والتراث الوطني والكتب البحرينية المتميزة، أما في الجانب الأدبي فستكون هناك أمسية شعرية مشتركة تشارك فيها الشاعرة البحرينية نبيلة زباري بقراءات مع شعراء آخرين.

هذا بالإضافة إلى مشاركة الناقد فهد حسين ضمن ورشة إدارة المؤسسات الثقافية. أما على الجانب التكريمي في المهرجان من الجانب البحريني فسيكون للمسرحي القدير عبدالله السعداوي، والفنانة التشكيلية بلقيس فخرو.

العدد 1875 - الأربعاء 24 أكتوبر 2007م الموافق 12 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً