العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ

هاس يواصل صراعه من أجل المشاركة بكأس الأساتذة

في بطولة باريس للتنس

واصل لاعب التنس الألماني تومي هاس صراعه من أجل المشاركة في بطولة كأس الأساتذة وتغلب على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6/3 و6/7 (5/7) و6/3 أمس الأول «الثلثاء» ليتأهل إلى الدور الثالث من بطولة باريس لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها مليونان و82 ألفا و500 يورو.

كذلك أطاح الروسي ميخائيل يوجني بالشيلي فرناندو جونزاليس المصنف السابع للبطولة من الدور الثاني بعدما تغلب عليه 3/6 و6/3 و6/3، ليلتقي مع هاس في الدور الثالث امس (الأربعاء)، كما تغلب الأرجنتيني جييرمو كاناس على الإيطالي أندرياس سيبي 6/3 و7/6.

والفوز الذي حققه يوجني هو الأول له مقابل 3 هزائم أمام غونزاليس الذي وصل لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة الماضية وأحرز لقبه الوحيد هذا الموسم قبل شهرين في بطولة بكين.

ويحتل هاس المركز الثامن في قائمة المتنافسين على المقعدين المتبقيين ببطولة كأس الأساتذة الختامية للموسم والتي تقام الشهر المقبل في شنغهاي بمشاركة أفضل 8 لاعبين في العالم على مدار الموسم. ويذكر أن الفوز الذي حققه اليوم هاس، الذي وصل من قبل للمركز الثاني بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، لا يعني شيئا في سباق النقاط للتأهل إلى كأس الأساتذة والذي سيحسم بانتهاء البطولة الحالية وهي آخر بطولات رابطة المحترفين في الموسم الحالي.

ويتنافس هاس على التأهل لكأس الأساتذة مع الاسباني تومي روبريدو والأميركي جيمس بليك والبريطاني آندي موراي الذي صعد للمركز الحادي عشر بعدما فاز بلقب بطولة سانت بطرسبرج الماضية.

ويخوض موراي مباراته الافتتاحية في البطولة الفرنسية أمس (الأربعاء) أمام الفنلندي ياركو نيمينين الذي وصل إلى نهائي بطولة بازل الماضية أمام روجيه فيدريه وتأهل إلى الدور الثاني من البطولة الحالية بتغلبه اليوم على الأرجنتيني خوان موناكو 6/4 و6/4 في الدور الأول. وأعرب موراي عن سعادته للتنافس على الحصول على حق المشاركة في بطولة الصين مع أبرز اللاعبين.

وقال موراي الذي عانى في منتصف الموسم الحالي من إصابة في المعصم: «أشعر أنني أستحقها، لقد لعبت 3 أشهر عسيرة. ومجرد الحصول على الفرصة يعد شيئا عظيما». وقال نيمينين المصنف 26 على العالم: «سأفكر بشأن تلك المباراة عندما ألعب أمامه وأحاول تذكر سبب خسارتي. الضغط كله يقع عليه هنا». وشهدت منافسات الدور الأول أيضا فوز الإيطالي فيليبو فولاندري على النمسوي يورجن ميلتسر 6/صفر و6/3 والكرواتي ايفو كارلوفيتش على الاسباني فرناندو فيرداسكو 4/6 و6/3 و6/4.

ويلتقي كارلوفيتش في مباراته بالدور الثاني أمس (الأربعاء) مع النجم السويسري فيدريه المصنف الأول على العالم والذي يخوض أولى مبارياته على الملاعب المغلقة بالعاصمة الفرنسية باريس منذ العام 2003. وسيكون هذا اللقاء هو الثاني الذي يجمع بين فيدريه وكارلوفيتش خلال 4 أيام. وعوض الفرنسي نيكولا ماهو جماهير بلاده عن خروج مواطنيه آرنو كليمون وبول هنري ماتيو من الدور الأول بالبطولة الفرنسية الاثنين إذ تغلب ماهو اليوم على الروسي تيموراز جاباشفيلي 6/4 و7/6 (7/4) ليتأهل إلى الدور الثاني من البطولة الفرنسية.

العدد 1882 - الأربعاء 31 أكتوبر 2007م الموافق 19 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً