العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ

خطأ حبيل واضح والعقوبة النهائية تحددها إدارة الاتحاد

علي بن خليفة: تصرفه يشمل عقوبة المنتخب والنادي

أبدى نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ترحيب الاتحاد برغبة إدارة النادي الأهلي في عقد اجتماع بشأن قرار المكتب التنفيذي للاتحاد بإيقاف لاعب الأهلي والمنتخب الوطني لكرة القدم محمد حبيل حتى اشعار آخر.

وقال الشيخ علي لـ «الوسط الرياضي»: «ليس لي علم بوجود طلب رسمي من الأهلي لعقد اجتماع مع اتحاد الكرة وقد يكون هناك خطاب وصل أمس الذي صادف إجازة رسمية لاتحاد الكرة وعلمنا به من خلال الصحافة، وعموما سننظر في الطلب الأهلاوي وباب الاتحاد مفتوح لعقد مثل هذا الاجتماع لتوضيح الأمور».

وأوضح الشيخ علي ملابسات قرار إيقاف محمد حبيل أنه لم يصدر قرار رسمي حتى الآن لكن هي توصية رفعها المكتب التنفيذي للاتحاد إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة للنظر فيها واتخاذ القرار المناسب في الاجتماع الذي سيعقد الأسبوع المقبل.

وأضاف «الخطأ الذي بدر من اللاعب محمد حبيل كان بعد مباراة منتخبنا وماليزيا في تصفيات مونديال 2010 التي أقيمت في كوالالمبور، وكان واضحا أمام مجموعة من أفراد المنتخب، وبعد عودتنا إلى البحرين عقدت لجنة المنتخبات اجتماعا تم خلاله مناقشة الأمور المتعلقة بالمنتخب الأول ومن بينها ما بدر من محمد حبيل وأحلنا الأمر إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الذي اجتمع في اليوم التالي». وعن عدم لجوء لجنة المنتخبات إلى الاجتماع باللاعب محمد حبيل لمناقشته بشأن ما بدر منه قال الشيخ علي بن خليفة: «أعتقد أن الخطأ الذي بدر من اللاعب كان واضحا ولا يحتاج إلى نقاش لأن الأخطاء التي تستدعي عقد اجتماع مع اللاعب عادة ما تكون غامضة وتتطلب التوضيح، كما أن هناك لائحة جديدة تتضمن المكافآت والجزاءات وشرحناها إلى اللاعبين قبل السفر إلى ماليزيا وهي التي تحكم العلاقات بين أفراد الجهازين الإداري والفني واللاعبين والتصرفات التي تبدر من أي لاعب وفي ضوئها تطبق اللائحة».

وعن سريان قرار إيقاف حبيل عن المشاركة مع ناديه في الدوري على رغم أن ما صدر عن المكتب التنفيذي كان توصية قال الشيخ علي: «ارتأى المكتب التنفيذي سريان إيقاف اللاعب وفق اللائحة مع وضوح الخطأ الذي ارتكبه اللاعب، كما أن البت في الموضوع تأخر بسبب بعض الظروف التي أعقبت عودة وفد المنتخب من ماليزيا».

وأشار إلى أن شمول عقوبة اللاعب إلى إيقافه عن ناديه يرتبط بنوعية الخطأ الذي ارتكبه اللاعب وما تنص عليه اللائحة، إذ إن هناك أخطاء تشملها عقوبات للاعب مع المنتخب وناديه معا فيما هناك عقوبات تشمل المنتخب فقط وهو ما سيتحدد في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة.

العدد 1891 - الجمعة 09 نوفمبر 2007م الموافق 28 شوال 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً