العدد 1898 - الجمعة 16 نوفمبر 2007م الموافق 06 ذي القعدة 1428هـ

مناطق

«الشمالية» تواصل حملتها ضد المظلات والكراجات المخالفة

الوسط - محرر الشئون المحلية

صرح مدير عام بلدية المنطقة الشمالية محمد علي حسن، بأن البلدية تواصل حملتها الإعلامية التي بدأتها في أغسطس/ آب 2007م، بشأن المظلات والكراجات الواقعة خارج حدود الملك، والتي أنشئت من دون الحصول على ترخيص، إذ تعتبر مخالفة إشغال طريق.

وأشار حسن إلى أن البلدية تقوم بالإخطار عن طريق لصق إعلان على المظلة أو الكراج المخالف، وبإمكانها تنفيذ الإزالة بعد انتهاء المدة المحددة على نفقة المالك.

ولفت المدير العام إلى أن المنشأة إذا كانت مطابقة للاشتراطات الهندسية من ناحية عدم معارضتها لحركة المرور وظروف الشارع والخدمات الأرضية والمشاة، فيمكن للبلدية في هذه الحال إصدار الترخيص لها، أما إذا كانت غير مطابقة للاشتراطات، فيعطى المخالف فرصة تعديل وضعيتها بحيث تتفق مع كامل الاشتراطات، أو تتم إزالتها بعد انتهاء المدة وهي أسبوع أو بحسب تقدير الجهة المنفذة أو خيار تغيير موقعها إذا كان غير ملائم، موضحا أن القانون يشير إلى أن مدة الترخيص للمظلة هي سنة واحدة قابلة للتجديد .

... وتدعو المقاهي إلى تعديل أوضاعها وفق قرار «83»

دعت بلدية المنطقة الشمالية، أصحاب المقاهي إلى تعديل أوضاعها فيما يخص الالتزام بالاشتراطات التي وردت في القرار الوزارة رقم (83)، الذي أصدره وزير شئون البلديات والزراعة بتاريخ 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2006، بشأن المقاهي والمطاعم التي تقدم التبغ ومشتقاته لأغراض التدخين.

وذكرت البلدية أن أهم ما جاء في القرار المذكور، أنه لا يسمح بالترخيص للمقاهي أو المطاعم التي تقدم التبغ ومشتقاته بالتدخين في المناطق السكنية والحدائق والمتنزهات، ويجب ألا تقل المسافة بين المحل المرخص له وأقرب مسكن أو مستشفى أو مبنى حكومي أو سفارة أو مدرسة أو روضة أو معهد تعليمي أو دار عن 200 متر، ولا يجوز تقديم التبغ ومشتقاته ولا وضع الكراسي على الأرصفة أو تقديم الشيشة خارج المحلات المرخص لها بذلك، إلا بترخيص مسبق من البلديات المختصة.

كما شدد القرار على ضرورة الالتزام بعدم فتح المحال المشار إليها في المناطق السكنية بعد الساعة الثانية عشرة ليلا وفي المناطق غير السكنية بعد الواحدة صباحا، فيما لوحت بلدية الشمالية أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية ضد المقاهي المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية، داعية إلى ضرورة الالتزام بباقي الاشتراطات المتعلقة بتلك الجهات.

العدد 1898 - الجمعة 16 نوفمبر 2007م الموافق 06 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً