العدد 1902 - الثلثاء 20 نوفمبر 2007م الموافق 10 ذي القعدة 1428هـ

رئيس الوزراء: التطورات تجعل السياسات الجماعية أمرا حتميا

خلال لقائه وزير الدفاع الكويتي

أكد رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أن تطورات الأوضاع والتحديات في المنطقة تجعل من السياسات الجماعية أمرا حتميا لحفظ مصالح المنطقة واستقرار دولها، مشددا على أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية كمنظومة موحدة لها ثقلها السياسي والاقتصادي بات لاعبا أساسيا في المنطقة وقادرا بحكمة قادة دوله على احتواء أية تداعيات قد تجر المنطقة إلى أمور لا تحمد عقباها.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بدولة الكويت الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح الذي يزور البلاد حاليا للمشاركة في أعمال منتدى الأمن الداخلي والعالمي - الشرق الأوسط.

وأشار سموه إلى أهمية استمرار التعاون وتبادل الخبرات في المجالين العسكري والأمني بين البلدين خدمة لمصالحهما المشتركة ومسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مبينا أهمية المعلومات الأمنية ودورها في مكافحة الإرهاب ومختلف أشكال الجرائم، مشيرا إلى «أننا راضون على ما وصل إليه التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات المختلفة ونتطلع نحو المزيد».

... وينوه بمستوى التعاون مع اليمن

نوه رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقباله بديوانه أمس سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة علي منصور محمد بن سفاع للسلام على سموه بمناسبة تسلمه منصبه الدبلوماسي في المملكة، بمستوى التعاون بين البلدين على المستويات كافة والذي يحظى برعاية واهتمام القيادتين.

ورحب سمو رئيس الوزراء خلال المقابلة بالتطور الذي تشهده العلاقات التي تربط مملكة البحرين بالجمهورية اليمنية. وأشاد بما تشهده الجمهورية اليمنية بقيادة الرئيس علي عبدالله صالح من تطور ونهضة في مختلف المجالات وبدوره على الصعيدين الإقليمي والعربي، متمنيا للسفير التوفيق في مهماته الدبلوماسية في المملكة، مؤكدا أنه سيجد المعاونة من مختلف الأجهزة الحكومية لتسهيل مهمته الدبلوماسية دعما لعلاقات البلدين.

... ويتلقى دعوة لزيارة ألمانيا

أعرب سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى البحرين هوربت لانغ عن تطلع قيادة بلاده لزيارة رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الى جمهورية ألمانيا الاتحادية تلبية للدعوة الموجهة لسموه من المستشارة الالمانية.

وكان سمو رئيس الوزراء استقبل بديوانه صباح أمس السفير الألماني الجديد ، وذلك للسلام على سموه بمناسبة تسلمه مهماته الدبلوماسية في البحرين.

وخلال المقابلة نوه سموه بتنامي العلاقات البحرينية الألمانية التي يعززها تطور ملحوظ في حجم التعاون بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى حرص البحرين على دعم مجالات التعاون بين البلدين.

وأكد سموه للسفير الألماني أنه سيلقى كل دعم ومساندة من مختلف أجهزة المملكة لتأدية مهمته الدبلوماسية على أكمل وجه وتمكينه من العمل على الارتقاء بمستويات التعاون وخصوصا في المجالات التجارية والصناعية والثقافية.

... ويصدر قرارين بتعيينات في «المالية» و «الصحة»

صدر عن رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة قراران بتعيينات في وزارتي «المالية» و «الصحة». وجاء في القرار رقم 65 لسنة 2007 بتعيين مديرين في وزارة المالية أنه يعين في شئون الجمارك بوزارة المالية كل من: عبدالله خليل المريخي مديرا لإدارة مراقبة الأداء والمتابعة، سامي محمد حميد مديرا لإدارة العلاقات الجمركية والاتفاقيات، وعبدالله مبارك زويد مديرا لإدارة نظم المعلومات. كما صدر عن سمو رئيس الوزراء قرار رقم 66 لسنة 2007 بتعيين مديرين في وزارة الصحة الآتية أسماؤهم: لميعة ميرزا التحو مديرا لإدارة التخطيط الصحي، عادل شعبان ديري مديرا لإدارة التدريب، عبدالاله احمد رضي مديرا لإدارة المواد، محمد أحمد ناصر مديرا لإدارة الصيدلة ومراقبة الأدوية، فاطمة عبدالواحد الأحمد مديرا لإدارة الموارد البشرية، وسيما محمد شريف زينل مديرا لإدارة المراكز الصحية.

العدد 1902 - الثلثاء 20 نوفمبر 2007م الموافق 10 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً