العدد 1902 - الثلثاء 20 نوفمبر 2007م الموافق 10 ذي القعدة 1428هـ

مناطق

«دائمة الوسطى» تقرّ مشروع المتحف البحري

سند - بلدي الوسطى

أفضى اجتماع للجنة الدائمة ببلدي الوسطى في اجتماعها الخامس لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني برئاسة رئيس المجلس عبدالرحمن الحسن مقترح مشروع المتحف البحري المقدم من عضو المجلس البلدي وليد هجرس. وفي القوت الذي برر فيه هجرس دواعي طرحه المقترح، بالقول ان «المملكة تفتقر لإنشاء مثل هذا الصرح الذي يحفظ تراث وتاريخ الآباء والأجداد والمحافظة عليها»، اقترح أعضاء اللجنة تشكيل لجنة وطنية مدعمة من وزارة البلديات لإعطاء دراسة مستفيضة وشاملة له وتحديد موقعه وإمكان تنفيذه سواء عن طريق الحكومة أو بتبني القطاع الخاص على أن تتولى لجنة الخدمات بالمجلس متابعته والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. من جهة ثانية أقرت اللجنة تنظيم زيارات ميدانية للدوائر مع مدير عام بلدية المنطقة الوسطى بناء على تنسيق مسبق مع الجهاز التنفيذي يتم الاطلاع خلالها على احتياجات كل دائرة على حدة وتنفذ كل أسبوعين بشكل منتظم مع أعضاء المجلس البلدي كل عضو في دائرته. وفيما يتعلق بمشكلات اللجنة الفنية أوضح نائب رئيس المجلس عباس محفوظ أن اتفاقا مسبقا مع المدير العام يوسف الغتم يقضي بتفقد ميداني على المشكلات واتخاذ إجراءات فورية من قبل الجهاز التنفيذي وخصوصا المشكلات العالقة والشائكة منها.

على صعيد ذي صلة، وافقت اللجنة بالإجماع على مقترح مقدم من عضو المجلس وليد هجرس مدعوما من قبل الأعضاء عادل الستري، عبدالرزاق حطَّاب وصادق ربيع بانتداب موظف لكل عضو بلدي يعينه على أداء مهماته استنادا الى قانون البلديات في المادة 22 ، 38 إذ كلف رئيس المجلس أمانة السر بإعداد تصور واضح بهذا الخصوص تمهيدا لعرضه في اجتماع المجلس القادم لإقراره بشكل نهائي ورفعه لوزارة البلديات في ظل معاناة المجلس من نقص واضح في الكادر الوظيفي الذي لا يتناسب وحجم وطبيعة المسئولية الملقاة على عاتقه بوصفه مسئولا عن إدارة المنطقة في كل شئونها، وفي موضوع متصل أجلت اللجنة مناقشة الهيكل الوظيفي للمجلس لمزيد من الدراسة من قبل أعضاء المجلس ومناقشته في اجتماع المجلس القادم .

تدشين مشروع الصرف الصحي في «الشرقي»

الرفاع - بلدي الجنوبية

صرح عضو المجلس البلدي وممثل الدائرة الأولى لبلدية المنطقة الجنوبية العضو ذياب النعيمي بأنه تم البدء الفعلي بالعمل بمشروع الصرف الصحي في منطقة الرفاع الشرقي وتحديدا في المجمعات رقم (905، 907 و911). وتم تدشين المرحلة الخامسة والتي تبدأ من نهاية شارع الرفاع العام وبدء حفر أول محطة في مجمع (911) بوضع الحواجز والاشارت التابعة للشركة المنفذة للمشروع، ومن المؤمل أن ينتهي العمل في هذه المرحلة في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2010. وأما بالنسبة إلى المرحلة السادسة من المشروع والتي تشمل مجمعات (901، 903 و909) فإنه سيبدأ العمل فيها بعد سنة من الآن أي في نهاية سنة 2008 تقريبا. ونتيجة لاجتماع المجلس البلدي مع مندوبين من وزارة الأشغال والإسكان فقد أبدت الوزارة استعدادها لتوفير صهاريج لشفط مياه البلاعات في المجمعات التي تم العمل الفعلي فيها.

العدد 1902 - الثلثاء 20 نوفمبر 2007م الموافق 10 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً