العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ

“بلدي الجنوبية” يقسّم أملاك البلدية لتسجيلها رسميا

استعرض مجلس بلدي الجنوبية في جلسته الاعتيادية يوم أمس (الأربعاء) برئاسة علي خليل المهندي أملاك بلدية المنطقة الجنوبية، إذ تم تقسيمها لثلاث فئات، منها ما هو مسجل باسم البلدية المركزية، ومنها ما هو مخصص من الدولة لاستخدام البلدية، ومنها ما تم وضع اليد عليه من قبل البلدية. وتم الاتفاق على عقد اجتماع استثنائي يوم الأربعاء المقبل لاستعراض تلك الأملاك ورفع التوصية بشأنها لوزارة البلديات لتسجيلها ضمن أملاك البلدية حتى يمكن الاستفادة منها لإقامة مشروعات لخدمة أهالي المنطقة الجنوبية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض ما تم طرحه باجتماع لجنة البيوت الآيلة للسقوط بديوان وزارة شئون البلديات والزراعة الذي تمت فيه الإشارة إلى اعتماد 615 منزلا في جميع المناطق، حصة المحافظة الجنوبية منها 85 منزلا، كما تم الاطلاع على مرئيات وزارة الكهرباء والماء بخصوص آلية قطع وإعادة التيار الكهربائي بالنسبة إلى المنازل المقبولة ضمن المكرمة الملكية للبيوت الآيلة للسقوط. وتمت الإشارة إلى الانتهاء من تصميم 220 منزلا، ومسح 270، والاتفاق مع 7 شركات استشارية على أن يتم اخلاء المنازل ابتداء من ديسمبر/ كانون الأول 2007، وتم إرسال مناقصة الهدم. أما بخصوص مناقصة البناء فسيتم إرسالها في 15 ديسمبر 2007.

وتم الاتفاق على تحويل المنازل التي تقدر كلفتها بمبلغ 10 الآف دينار إلى مشروع تنمية المدن والقرى، أما التي تبلغ 15 ألفا فتحول على الترميم والتي تزيد عن هذا المبلغ تحول للهدم وإعادة البناء.

كما تم استعراض ما خلص إليه اجتماع اللجنة الاحترازية لهطول الأمطار، وتم الاتفاق مع وكيل شئون البلديات لتوفير 40 صهريجا لشفط مياه الأمطار لجميع المناطق، كما تم التطرق إلى تحديد مواقع الحفر والمناطق المنخفضة في الطرق غير المعبدة لتسويتها عن طريق الردم

العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً