العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ

«خدمات النواب» توافق على «سياحية الفخار» وإنشاء «فضائيتين»

بحثت مع «سيدات الأعمال» رسوم العمل

قال رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب علي أحمد إن اللجنة استعرضت في اجتماعها أمس تقاريرها بشأن الاقتراح برغبة بشأن تطوير صناعة الفخار بعالي وتحويلها إلى معلم سياحي، والاقتراح برغبة بشأن حجز المناطق الأثرية والمقابر الملكية وتسويرها ومنع التعدي عليها، والاقتراح برغبة بإنشاء قناتين تلفزيونيتين فضائيتين، تعليمية وبرلمانية وتختص بالتوعية السياسية، والاقتراح برغبة بتحمل الحكومة حصة صاحب العمل من أقساط التأمينات الاجتماعية والتقاعد للبحرينيين العاملين في الخارج، وقررت الموافقة على جميع المقترحات.

وأكد علي أن اللجنة وحرصا منها على دعم خطط وبرامج الفعاليات الاقتصادية التقت صباح أمس عضوات جمعية سيدات الأعمال البحرينية، أفنان الزياني وأحلام جناحي وفاطمة الكوهجي وغادة السيد، إذ تم بحث مرئيات الجمعية في موضوع رسوم العمل وصندوق العمل، وأهمية الدور المنتظر من المجلس لدعم القطاع التجاري والاقتصادي.

وأضاف علي أن اللجنة بحثت مع الجمعية موضوع صندوق النفقة الاجتماعي وفكرة المكاتب الاستشارية، مؤكدا أن اللجنة ستتابع الأمر في المشروعات القادمة.

وعلى صعيد آخر، أوضح علي أن اللجنة واصلت في اجتماعها مناقشة مشروع قانون بإصدار قانون العمل في القطاع الأهلي، المرافق للمرسوم الملكي رقم (45) لسنة 2006، وقررت استكمال مواد القانون في الاجتماعات القادمة

العدد 1903 - الأربعاء 21 نوفمبر 2007م الموافق 11 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً