العدد 1920 - السبت 08 ديسمبر 2007م الموافق 28 ذي القعدة 1428هـ

العسومي: «التقاعد» تحتفل بعيد ميلاد مسئولة في الدوام الرسمي

لا يستبعد إقامة حفل زفاف بالهيئة

الوسط - المحرر البرلماني 

08 ديسمبر 2007

كشف رئيس كتلة المستقبل النائب عادل العسومي ان التسيب الاداري في الهيئة العامة لصندوق التقاعد بلغ الى درجة إقامة اعياد ميلاد للموظفات خلال فترة الدوام الرسمي، مشيرا إلى أن أروقة الادارة شهدت أخيرا إقامة حفل عيد ميلاد لمسئولة أحد الأقسام في الإدارة المذكورة.

واستهزأ العسومي بالهيئة التي تحولت إلى «صالة اقامة مناسبات اجتماعية»، مستهجنا ان يصل التسيب في المرافق الحكومية التي تتبع وزير المالية الى الدرجة التي ترتكب فيها مخالفات واضحة جهارا نهارا لقانون الخدمة المدنية الصادر بمرسوم ملكي رقم (35) لسنة 2006 ويقف الوزير المسئول عن اعمال تلك الهيئات الحكومية صامتا، على حد تعبير النائب.

وبين عادل العسومي ان الادارة بتصرفها هذا ارتكبت مخالفة واضحة ضمن قانون الخدمة المدنية في الفصل العاشر، في باب الواجبات والأعمال المحظورة، مادة (54) التي تنص على أن يؤدي الموظف العمل المنوط به بنفسه بدقة وأمانة ، وان يخصص وقت العمل الرسمي لأداء واجبات وظيفته، وكذلك أن يحافظ على كرامة وظيفته ويكون سلوكه متفقا مع التقاليد والاحترام الواجب لآداب وشرف وظيفته. وشن العسومي هجوما لاذعا على وزير المالية سائلا «متى سيترك الوزير المسئول عن اعمال الهيئة مجريات الضبط والربط في انظمة الخدمة المدنية سائبة»، مستفهما «هل هو وزير للصمت او وزير لتنفيذ الأنظمة والقوانين؟».

وشدد العسومي «نحن لسنا ضد توثيق العلاقات والروابط الاجتماعية وسيادة روح الاسرة الواحدة في المرافق الحكومية، لكن سيادة القانون تأتي اولا وخدمة المواطن والقيام بالواجب الوظيفي يسبق كل شي فليس مقبولا بتاتا ان يتم تعطيل الخدمات التي تقدم للمواطنين من اجل اقامة حفل عيد ميلاد بمرفق حكومي»، لافتا إلى ان «هذه سابقة ان لم يتم ايقافها ستلحقها وقائع تسيب اكثر، اول الغيث قطر ثم ينهمر ... اليوم اقيم عيد ميلاد وفي الغد لن نستغرب ان اقيم حفل خطوبة او حتى زفاف بمقر هيئة التقاعد او بوزارة المالية».

العدد 1920 - السبت 08 ديسمبر 2007م الموافق 28 ذي القعدة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً