العدد 1925 - الخميس 13 ديسمبر 2007م الموافق 03 ذي الحجة 1428هـ

«وعد» تنتقد «ضعف» الحكومة في حماية أرزاق المواطنين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

13 ديسمبر 2007

انتقد المكتب العمالي بجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) وبشدة ما اسمته «ضعف الحكومة ممثلة في وزارة العمل في حماية العمالة الوطنية»، معلنة تضامنها مع نقابيي الشركات وعلى رأسهم نقابيي «البريد» و»المراعي». وحمّل البيان الذي أصدره المكتب العمالي أخيرا «ضعف الحكومة ممثلة في وزارة العمل في حماية العمالة الوطنية»، مطالبا إياها بأن تسن التشريعات الصارمة لحماية النقابيين من كل هذه الممارسات وإلزام أصحاب العمل بالتقيد بالمواثيق والاتفاقات العربية والدولية المتعلقة بهذا الشأن.

وعبر المكتب عن أسفه لـ «الانتهاكات والتعسف ضد النقابيين وخصوصا في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك».

واعلن تضامنه التام مع النقابي رئيس نقابة البريد جمال عتيق في موقفه وإضرابه عن الطعام بسبب الإجراء الذي اتخذ ضده بإيقافه عن العمل، مجددا تضامنه مع نائبة الرئيس النقابة نجية عبدالغفار برفض جميع التحقيقات والمضايقات التي تتعرض لها بسبب نشاطها النقابي.

إلى ذلك، عبر المكتب العمالي بالجمعية عن تضامنه مع عمال شركة المراعي ورفض الإجراء الذي اتخذ من قبل إدارة الشركة في فصل 48 عاملا من ضمنهم جميع أعضاء مجلس إدارة النقابة وذلك بعد مطالبتهم بتحسين أجورهم التي لا يتجاوز بعضها 100 دينار بحريني.

ودعا المكتب في ختام بيانه الحركات النقابية إلى «رص الصفوف وخصوصا مع اقتراب المؤتمر الأول للإتحاد العام لنقابات عمال البحرين، ليستنى لعمالنا التصدي لكل الهجمات وتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة وعلى رأسها تشكيل النقابات في القطاع الحكومي».

العدد 1925 - الخميس 13 ديسمبر 2007م الموافق 03 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً