العدد 1925 - الخميس 13 ديسمبر 2007م الموافق 03 ذي الحجة 1428هـ

«التسجيل العقاري» يشارك بمعرض «المعلومات المكانية»

المنامة - جهاز التسجيل العقاري 

13 ديسمبر 2007

شارك جهاز المساحة والتسجيل العقاري في معرض الشرق الأوسط للمعلومات المكانية والذي نظمته جمعية المهندسين البحرينية خلال 10 - 12 ديسمبر/ كانون الاول الجاري. وحضر حفل الافتتاح الرسمي ممثلا عن الجهاز بصفته أحد المشاركين الرئيسيين مدير عام التسجيل العقاري الشيخ عبدالرحمن بن علي آل خليفة. وبحسب الجهاز فإنه خصص جناحا بالمعرض تم فيه عرض التقنيات الحديثة والمعلومات المكانية.

... و«جيومتك» تحوّل خرائط «المساحة» الإلكترونية إلى ذكية

وقع جهاز المساحة والتسجيل العقاري ومركز جيومتك التابع لمركز البحرين للدراسات والبحوث اتفاق تعاون يتم بموجبه ترقية وتطوير الخرائط الإلكترونية إلى خرائط ذكية، كما يتضمن الاتفاق ربط أرقام المقدمات مع الأرشيف الالكتروني وGIS وتوسيع استيعاب قاعدة المعلومات لتشغيل عمليات تحديث البيانات آليا، كما سيتم ربط برنامج المسح الضوئي المعدّ من قبل شركة زيروكس بالبرنامج الحالي وربط الـ GIS بعدّة برامج جاهزة من وزارات أخرى. ووقع الاتفاق نيابة عن جهاز المساحة مدير عام التسجيل العقاري الشيخ عبدالرحمن بن علي آل خليفة وعن جيومتك الرئيس التنفيذي لجيومتك عبدالجليل محمود زينل.

وصرّح مدير عام التسجيل العقاري بأن الهدف الأساسي من توقيع الاتفاق السعي نحو تحديث وتطوير الخدمات التي يقدمها الجهاز بما يتواكب مع متطلبات ومقتضيات المرحلة الآنية والمستقبلية، والسرعة في إنجاز المعاملات ودقة بياناتها.

العدد 1925 - الخميس 13 ديسمبر 2007م الموافق 03 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً