العدد 1940 - الجمعة 28 ديسمبر 2007م الموافق 18 ذي الحجة 1428هـ

عادل إمام سعيد لوجوده بالبحرين

فيما العريان ينفي تعرضه لأي مذهب في «بودي جارد»

قضى شعب البحرين من ثاني حتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك فرحة كبيرة وسط ضحك متواصل أحياه زعيم الكوميديا في العالم العربي الفنان عادل إمام بعرضه لمسرحية «بودي جارد» على خشبة مسرح مركز المعارض الدولي. وكان إمام قد أعرب في حديث لـ «الوسط» عن سعادته بوجوده بممكلة البحرين هذه الأيام، إذ قال: «أحب أن أعبر شكري لما لمسته على أرض المملكة من كرم الضيافة وهو ما يعكس الجانب الحضاري المشرق لهذه المملكة العظيمة التي صار اسمها عاليا في العالم». هذا وقد ألتقى عادل إمام خلال زيارته للبحرين بسمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وحضر المجلس الأسبوعي لسموه، إذ تابع ما به من حوارات وأفكار تعبر عن «روح الود والتلاحم والتماسك في المجتمع البحريني وتعكس العلاقة القوية مابين سموه والشعب».

وانتهز الفنان المصري الفرصة لتقديم التهنئة لرئيس الوزراء بمناسبة حصوله على جائزة التميز في مجال التنمية من الأمم المتحدة. ومن جهة أخرى، نفى المستشار القانوني لمجموعة العريان أشرف عبدالرازق تعرُّض الفنان عادل إمام، لأحد المذاهب الإسلامية في مسرحية «بودي جارد».

وأضاف أنّ لفظة الرفاضي، وليس الرافضي، التي استخدمها إمام في مسرحيته هي لفظة مصرية دارجة تُستخدم كنوع من الشتيمة ولا تمتُّ بأية صلة لأيِّ مذهب إسلامي، مشيرا إلى اختلاف المعنى في مصر عنه في الخليج. وأفاد عبدالرازق أنّ إمام لم يتعرّض إلى أية طائفة بسوء وأنه على العكس من ذلك يدعو من خلال مسرحيته إلى السلام ومحبة الشعوب، كما أنّ كثيرا من أعماله تأتي لتؤكد رفضه لربط الدين بالسياسة.

يُشار إلى أنّ «الوسط» تلقّت الكثير من الرسائل الالكترونية بشأن تعرُّض عادل إمام لأحد المذاهب الإسلامية في العرض الأخير لمسرحيته «بودي غارد» الذي أقيم مساء السبت الماضي بمركز البحرين للمعارض، وذلك من خلال تكراره لعبارة «أبناء الروافض».

العدد 1940 - الجمعة 28 ديسمبر 2007م الموافق 18 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً