العدد 1948 - السبت 05 يناير 2008م الموافق 26 ذي الحجة 1428هـ

خالد جناحي

صرح رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار خالد عبدالله جناحي بشأن الفعاليات السياسية والاقتصادية في البحرين، قائلا: «إن من المشكلات التي تعوق انطلاق البحرين كما ينبغي هو تسلم من ليست لهم الكفاءة مناصب مهمة، وهذا يؤدي إلى إزاحة المقتدرين إلى أماكن أخرى أو مواقع لا تلائمهم». كما ألقى جناحي باللائمة على بعض النواب الذين لايراعون المصالح الاقتصادية الاستراتيجية وذلك رغبة منهم في إرضاء جوانب معينة من العملية السياسية، فيما الحال تتطلب اتخاذ مواقف جادة ومسئولة، وبعض الأحيان قد لاتبدو شعبية».

- ولد العام 1959.

- حاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر والمحاسبة من جامعة مانشستر بانجلترا وشهادة زمالة معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز.

- يرأس مجلس إدارة بنك الإثمار، إضافة إلى كونه الرئيس التنفيذي لمجموعة دار المال الإسلامي التي انضم إليها في العام 1998.

- كان شريكا في برايس ووترهاوس طوال 18 عاما وتحديدا في مجال خدمات استشارات الأعمال.

- عضو في مجلس البحرين للتنمية الاقتصادية وعضو في مجلس إدارة المركز العالمي للأعمال والإدارة بجامعة كمبردج، في إنجلترا.

- عضو في مجلس إدارة كل من سوق البحرين للأوراق المالية وهيئة المحاسبة والتدقيق للمؤسسات المالية الإسلامية واللجنة الوطنية البحرينية لتقييم المؤهلات الأكاديمية إضافة إلى اللجنة البحرينية لوضع المعايير المحاسبية العامة.

- يشغل أيضا منصب رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة مصرف الشامل - البحرين، ورئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة بنك فيصل المحدود - باكستان، إلى جانب منصب رئيس مجلس إدارة كل من مؤسسة فيصل المالية - سويسرا، ودار المال الإسلامي للخدمات الإدارية، ورئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة سوليدارتي - البحرين، ورئيس مجلس إدارة فيرست ليسينغ بنك، وعضو في مجلس إدارة بنك فيصل الإسلامي - مصر.

العدد 1948 - السبت 05 يناير 2008م الموافق 26 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً