العدد 1949 - الأحد 06 يناير 2008م الموافق 27 ذي الحجة 1428هـ

16 عاما للحصول على مسكن

أحمد الصفار comments [at] alwasatnews.com

-

أكدت مصادر أن تلبية طلبات دفعة 1992 من البيوت الإسكانية ستتم في أواخر يناير/ كانون الثاني الجاري أو فبراير/ شباط المقبل، ما يعني أن هناك فارقا يصل إلى 16 عاما من قوائم الانتظار. وبالتالي، على من يقدم طلبه اليوم أن يصبر على جحره الصغير في مسكن والده، ولكمات القروض التي تنهال عليه من كل جهة، وأوجاع الإيجارات التي لا ترحم... لمدة 16 عاما حتى يأتيه الفرج.

في وقت سابق، ناقشت لجنة الإسكان والإعمار فكرة لم تطبق حتى الآن تتمثل في اللجوء إلى البناء المركب (قطع جاهزة للتركيب من الجدران والأسقف)، من أجل التغلب على مشكلة التأخر في تلبية الطلبات، وهي فكرة عملت بها جامعة البحرين مطلع الألفية الحالية، لاستيعاب العدد الكبير من الطلبة، وخصوصا بعد توجيه جلالة الملك إلى قبول جميع الحاصلين على معدل 70 في المئة فما فوق في الثانوية العامة.

ربما تكون الفكرة مكلفة ومتقدمة جدا، ولكن الكثيرين مستعدون لتقبلها، فبدلا من ضياع 16 عاما من عمرهم هباء، فإنهم يفضلون أن يقضوها في تسديد أقساط مسكن ستعود ملكيته لهم، بدلا من سداد أموال طائلة لأصحاب العمارات والشقق من دون أية فائدة.

نحتاج إلى خطط طوارئ وليس حلولا ترقيعية أو مسكنات نمررها للناس عن طريق التصريحات المليئة بالوعود والآمال البنفسجية، ففي كل يوم تتقلص مساحات الصبر وتتوسع فجوة الإحباط.

إقرأ أيضا لـ "أحمد الصفار"

العدد 1949 - الأحد 06 يناير 2008م الموافق 27 ذي الحجة 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً